4 أسباب دفعت ليفاندوفيسكي للرحيل عن البافاري

ليفاندوفيسكي ينتقل إلى برشلونة

وجد ليفاندوفيسكي ضالته في الانتقال إلى برشلونة الذي قدم له عرضًا يمتد إلى 4 مواسم.


انتهت مسيرة المهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفيسكي، مع بايرن ميونخ بنحو غير متوقع، بعد رحيله بطريقة لا تليق بأحد أهم نجوم الفريق لسنوات، كي يبدأ مسيرة جديدة مع كرة القدم في برشلونة.

تدهورت علاقة ليفاندوفيسكي مع الإدارة بقدر كبير على مدار الموسم الماضي 2021/2022، ما دفعه للتصميم على الرحيل، رغم أن عقده كان يمتد مع الفريق البافاري حتى يونيو 2023. وتوجد أسباب عدة دفعت اللاعب لشد الرحال إلى إسبانيا.

شروط تجديد غير مناسبة

كان سبب الخلاف الرئيس بين ليفاندوفيسكي وإدارة بايرن ميونخ هو عدم رغبة الفريق في تمديد تعاقد هدافه لمدة موسمين، وهو ما كان يطالب به اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا لمواصلة المسيرة مع بطل الدوري الألماني، بالإضافة إلى رفع راتبه.

وكان العرض المقدم من البايرن هو تمديد التعاقد لمدة عام واحد بسبب تقدم اللاعب في السن، بالإضافة إلى عدم رفع راتبه، والاكتفاء بدفع نفس الراتب الذي كان يتقاضاه في عقده السابق، ما دفع اللاعب إلى التفكير في الرحيل.

طريقة لعب ناجلسمان

أشارت صحيفة “ليكيب” الفرنسية إلى أن أحد أسباب رغبة اللاعب في الرحيل هو عدم اقتناعه بطريقة اللعب التي اعتمد عليها المدير الفني الجديد لبايرن ميونخ، يوليان ناجلسمان، رغم تألقه في أول مواسم المدرب الشاب مع الفريق، وفوزه بلقب هداف الدوري وثاني هدافي دوري أبطال أوروبا.

وأوضح تقرير الصحيفة الفرنسية أن اللاعب شعر أن دوره تقلص مع الفريق، ومشاركته في منظومة لعب البايرن قلت بنحو ملحوظ، منذ تولي ناجلسمان تدريب الفريق بدلًا من هانز فليك.

البحث عن تحديات جديدة

يبدو أن النجم البولندي يرغب في البحث عن تحديات جديدة بعيدًا عن بايرن ميونخ، وذلك بعد ما حقق كل الألقاب الممكنة مع النادي البافاري، ووصل إلى قمة تألقه مع الفريق على الصعيدين المحلي والقاري.

وعلى الصعيد الفردي، حطم ليفاندوفيسكي رقمًا صمد منذ موسم 1971- 1972، الخاص بالهداف التاريخي في موسم واحد لبايرن ميونخ، بعدما أحرز 41 هدفًا في موسم 2020- 2021 بالدوري.

عرض جيد من برشلونة

وجد ليفاندوفيسكي ضالته في الانتقال إلى برشلونة الذي قدم له عرضًا يمتد إلى 4 مواسم، أي ضعف المدة التي كان يطالب بها إدارة بايرن ميونخ، ولكنه وافق أيضًا على تقليص راتبه، بسبب الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الفريق الكتالوني مؤخرًا.

وأشارت وسائل الإعلام الإسبانية إلى أن اللاعب سيحصل على 9 ملايين يورو سنويًّا مع برشلونة، وهو ما يقل بقيمة 3 ملايين يورو عما كان يحصل عليه اللاعب في بايرن ميونخ، إذ كان اللاعب الأعلى راتبًا في الدوري الألماني براتب سنوي 12 مليون.

ربما يعجبك أيضا