برشلونة يحاول ضم هدفه القديم بعد تعثر المفاوضات مع مدافع إشبيلية

برشلونة يبحث عن مدافع

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن فريق برشلونة الإسباني يتواصل حاليًا مع نادي أثليتك بلباو، من أجل بحث إمكانية التفاوض مع المدافع إنييجو مارتينيز، قبل بداية الموسم الجديد.

مارتينيز، قد يكون بديلًا عن مدافع إشبيلية الإسباني، الفرنسي جوليس كوندي، الذي تعثرت المفاوضات بين الفريقين الكتالوني والأندلسي بشأن ضمه، بسبب مغالاة الأخير في مطالبه المادية للتخلي عن مدافعه لصالح البارسا.

كوندي أقرب لتشيلسي

أوضحت التقارير التي نشرتها صحيفة “موندو ديبرورتيفو” الإسبانية، أن تشيلسي أصبح الأقرب لضم كوندي في موسم الانتقالات الصيفية الجاري، في ظل مطالبة إشبيلية بنحو 60 مليون يورو من أجل الموافقة على رحيل نجم دفاعه البالغ من العمر 23 عامًا.

ويعتبر هذا المبلغ مرتفعًا إلى حد كبير بالنسبة لإدارة البرسا في الفترة الحالية، والذي تعاقد مع كل من أندرياس كريتنسين، وفرانك كيسي، وروبرت ليفاندوفيسكي، ورافينيا، في الميركاتو الصيفي، ما يحد من قدراته المالية في مفاوضاته لتدعيم خط دفاعه بلاعب جديد.

مارتينيز البديل الأقرب

أضاف موقع الصحيفة أن إدارة برشلونة الرياضية بدأت في البحث عن بديل للمدافع الفرنسي، ما دفعها للتواصل مع بلباو، لبحث إمكانية التعاقد مع مارتينيز، خصوصًا أنه لم يمدد عقده الذي ينتهي في يونيو 2023 حتى الآن، ما قد يدفع الفريق الباسكي للاستغناء عنه والاستفادة المادية من رحيله.

وتعلم إدارة بلباو أن السبيل الوحيد أمام برشلونة هو التفاوض من أجل الحصول على خدمات اللاعب بأقل قيمة ممكنة، في ظل عدم قدرته على دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب، والتي تصل إلى 80 مليون يورو.

برشلونة كان سيضم مارتينيز في 2017

كان برشلونة قريبًا من ضم ماريتينز في عام 2017، عندما كان لاعبًا في صفوف ريال سوسييداد، وتوصل الفريقان لاتفاق بشأن ضم اللاعب، قبل أن يتعقد الموقف بسبب عدم رغبة إدارة البرسا في التقليل من دور الأرجنتيني، خابيير ماسكيرانو، مع الفريق، خصوصًا بعد فقدانه مكانه الأساسي لصالح الفرنسي صامويل أومتيتي وقتها.

وكان ماسكيرانو سيصبح الخيار الرابع في مركز قلب الدفاع، لتقرر الإدارة إيقاف المفاوضات، وينتقل بعدها مارتينيز إلى صفوف أثليتك بلباو مقابل 32 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع سوسييداد، في موسم الانتقالات الشتوية من عام 2018.

ربما يعجبك أيضا