فيرستابن يواصل الابتعاد بصدارة بطولة العالم لفورمولا 1 ويتوج بسباق فرنسا

واصل الهولندي ماكس فيرستابن قائد فريق ريد بول الابتعاد بصدارة الترتيب العام لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1، وذلك بعد التتويج بسباق جائزة فرنسا الكبرى، اليوم الأحد 24 يوليو 2022.

وشهد السباق تعرض السائق الفرنسي شارل لوكلير لحادث أثناء تصدره للمنافسات، أجبره على الانسحاب وعدم مواصلة المسيرة، وحرمه من فرصة مطاردة فيرستابن صاحب الصدارة في الترتيب العام، متفوقًا على البريطانيين لويس هاميلتون وجورج راسل سائقي فريق مرسيدس.

العشرة الأوائل في السباق

إلى جانب فيرستابن المتصدر وهاميلتون الوصيف وراسل الثالث، جاء كل من المكسيكي سرخيو بيريز السائق الثاني لفريق ريد بول في المركز الرابع، والإسباني كارلوس ساينز جونيور المتألق مع فريق فيراري هذا العام في المركز الخامس.

وأكمل كل من الإسباني فيرناندو ألونسو (ألبين)، والبريطاني لاندو نوريس (مكلارين) والفرنسي إستيبان أوكون (ألبين) والاسترالي دانيل ريكاردو (مكلارين) والكندي لانس سترول (أستون مارتن) قائمة العشرة الأوائل في سباق جائزة فرنسا الكبرى.

ترتيب التصنيف العالمي

يتصدر فيرستابن بفوز اليوم الترتيب العام بـ233 نقطة، ويوسع الفارق مع لوكلير صاحب المركز الثاني وفي جعبته 170 نقطة، ويأتي المكسيكي بيريز في المركز الثالث برصيد 163 نقطة، الأمر الذي يقرّب اللقب الثاني على التوالي بخطوات ثابتة من السابق الهولندي.

ويأتي كارلوس سانز في المركز الرابع (144 نقطة) ويليه راسل خامسًا (143)، وهاميلتون بطل العالم السابق الذي يعاني مع مرسيدس هذا الموسم في المركز السادس (127)، ويكمل كل من نوريس وأوكون والفنلندي فالتيري بوتاس وألونسو قائمة أفضل 10 سائقين هذا الموسم.

وسيكون السباق المقبل على حلبة هنجارورينج في المجر، على أن تبدأ السباقات التحضيرية في 29 من شهر يوليو الجاري، على أن يقام السباق الرسمي في آخر أيام الشهر نفسه.

ربما يعجبك أيضا