رسميًّا.. برشلونة يضم المدافع الفرنسي جول كوندي

دخل برشلونة في صراع على ضم كوندي مع تشيلسي، وكان التفوق للفريق الإنجليزي في بداية الأمر.. فماذا تغير؟


أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الخميس 28 يوليو 2022، توصله لاتفاق مبدئي بشأن التعاقد مع المدافع الفرنسي، جول كوندي، قادمًا من صفوف أشبيلية.

ونشر النادي الكتالوني بيانًا عبر مواقع التواصل الخاصة به، كتب فيه “توصل فريقا برشلونة وإشبيلية لاتفاق مبدئي بشأن ضم الفرنسي جول أوليفييه كوندي، ويتوقف الأمر على توقيع عقود الانتقال واجتياز اللاعب للفحص الطبي”.

برشلونة ينتصر على تشلسي

دخل برشلونة في صراع على ضم كوندي مع تشيلسي، وكان التفوق للفريق الإنجليزي في بداية الأمر بسبب موافقته على المطالب المادية لإشبيلية على عكس برشلونة، إلا أن الأيام الأخيرة شهدت تغيرًا في موقف النادي الكتالوني.

وحسمت رغبة النجم الفرنسي الشاب الأمر، بعد أن أبدى موافقته على اللعب لبرشلونة، ليتحرك النادي الإسباني من جديد، بعد أن كان يبحث عن بدائل لدعم الخطوط الخلفية، وبدأ إشبيلية مفاوضات رسمية مع النادي الكتالوني كُللت بالنجاح.

حل تكتيكي لتشافي

ويعتبر كوندي حلًا دفاعيًّا بالنسبة للمدير الفني، تشافي هيرنانديز، الذي كان يحتاج دعمًا في الخطوط الدفاعية بوضوح على مدار الموسم الماضي، ما دفع إدارة النادي الكتالوني للتصميم على الحصول على خدمات اللاعب الفرنسي.

ويستطيع كوندي اللعب في مركز قلب الدفاع والظهير الأيمن، ما يعطي المدير الفني الإسباني حلولًا تكتيكية، وقد يكون الخيار الأول في الخطوط الخلفية، متفوقًا على نجوم بحجم جيرارد بيكيه وأندرياس كريستنسين وسيرجي روبرتو.

الصفقة السادسة لبرشلونة

أجرى برشلونة حملة إحلال وتجديد في الفريق خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي، ودعم كل خطوطه بلاعبين مميزين، بحثًا عن العودة لطريق الألقاب، بعد فخ الموسم الصفري الذي سقط فيه الفريق.

وضم الفريق الكتالوني كل من كريستنسين في الدفاع، وبابلو توري وفانك كيسي في خط الوسط، ورافينيا وليفاندوفيسكي في الخطوط الأمامية، ما يشكل دعمًا مميزًا للفريق قد يساعده على العودة بقوة الموسم المقبل، وما زال الفريق يواصل الدعم ويفكر في ضم الثنائي سيزار أزبليكويتا وماركوس ألونسو.

ربما يعجبك أيضا