خماسية بايرن ميونخ تمنحه لقب السوبر الألماني على حساب لايبزج

حقق بايرن ميونخ لقب السوبر الألماني بعد الفوز على لايبزج بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، ليبدأ موسمه الجديد بلقب جديد، في أولى مبارياته الرسمية بدون نجمه الأول روبرت ليفاندوفيسكي.

وأظهر الفريق البافاري قوة هجومية كبيرة بالرغم من رحيل النجم البولندي إلى صفوف برشلونة الإسباني، ونجح في السيطرة على المباراة منذ البداية، وأنهى الشوط الأول بتفوق واضح.

ثلاثية مبكرة

تقدم البايرن بشكل سريع عن طريق الشاب جمال موسيالا في الدقيقة 14، قبل أن يضيف النجم السنغالي ساديو ماني أول أهدافه الرسمية مع الفريق الذي انتقل له قادما من ليفربول الإنجليزي (د31).

أما الهدف الثالث فجاء عن طريق الظهير الفرنسي بنيامين بافارد، وهو الأمر الذي صعب المهمة لايبزج بشكل كبير بالرغم من محاولاته للعودة في الشوط الثاني وتجاوز صدمة الشوط الأول.

إثارة في الشوط الثاني

أما الشوط الثاني فشهد إحراز 5 أهداف بين الفريقين، إذ قلص المدافع مارسيل هالستينبيرج الفارق بهدف للايبزج في الدقيقة 59، إلا أن بايرن تبعه بهدف عن طريق لاعب الوسط سيرجي جنابري (د66)، وأحرز الفرنسي كريستوف نكونكو الهدف الثاني لفريقه من ركلة جزاء (د77).

وفي الدقيقة 89 من عمر اللقاء أضاف لاعب الوسط الإسباني الهدف الثالث للايبزج، إلا أن الجناح الألماني ليروي ساني أحبط محاولات الخصم للعودة بإضافة الهدف الخامس في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

ويعتبر هذا هو لقب السوبر الثالث على التوالي بالنسبة لبايرن ميونخ، والعاشر في مجموع البطولات، وخاص البافاري المنافسات بصفته حامل لقب الدوري الألماني للموسم الماضي.

ربما يعجبك أيضا