رئيس نابولي يقرر عدم التعاقد مع لاعبين أفارقة.. وكوليبالي يعلق

أطلق رئيس نابولي الإيطالي، أوريليو دي لاورينتيس، تصريحات مثيرة للجدل حول اتخاذه قرار بعدم التعاقد مع لاعبين أفارقة خلال الفترة المقبلة، وهو ما دفع لاعب الفريق السابق كاليدو كوليبالي للرد عليه.

يأتي ذلك بعد رحيل كوليبالي إلى صفوف تشيلسي الإنجليزي، في صفقة وصلت قيمتها إلى 40 مليون يورو، خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

أمر وحيد يثني دي لاورينتيس عن قراره

تحدث رئيس نابولي في مقابلة مع موقع “وول ستريت إيطاليا” وأشار فيه إلى أن فريقه لن يتعاقد مع لاعبين أفارقة، وذلك بسبب بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تجبر الفرق الأوروبية على الاستغناء عن لاعبيها في فترة صعبة من الموسم.

وقال دي لاورينتيس “لن اتعاقد مع لاعبين أفارقة مجددا، سأفكر في الأمر مجددا إذا وفقت المنتخبات على عدم ضم لاعبينا في منافسات كأس الأمم الأفريقية، فنحن ندفع رواتبهم وفي النهاية يذهبون للعب وتمثيل الآخرين (في منتصف الموسم)”.

كوليبالي يطالب باحترام الأفارقة

رد كوليبالي على تصريحات رئيس نابولي وشدد على أهمية احترام اللاعبين والمنتخبات الأفريقية، مشيرا إلى أن وضع الفريق الإيطالي كان صعبا بعد انضمامه إلى السنغال للمشاركة في أمم أفريقيا التي توج منتخب “أسود التيرانجا” بلقبها.

وأضاف كوليبالي “أعرف أن هناك الكثيرون في نابولي لا يفكرون بنفس طريقته (دي لاورينتيس)، سأعتبر هذه التصريحات رأيه الخاص، وليست رأي الفريق أو المدينة”.

نابولي فقد لاعب وحيد في كأس أفريقيا

غاب كوليبالي عن نابولي في منتصف الموسم الماضي لمشاركته مع السنغال، رغم اعتراض الفريق وقتها ومحاولته الإبقاء على أحد أهم لاعبيه في الخطوط الخلفية.

وعلى الجانب الآخر، أبقى الفريق على المهاجم فيكتور أوسيمين، بالرغم من استدعاء منتخب نيجيريا له، وذلك بعد إعلانه الإصابة بفيروس كورونا، وحاجته لعدة أسابيع من أجل التعافي والعودة للمشاركة في المباريات.

ربما يعجبك أيضا