الزمالك يقترب من تحقيق إنجاز غائب منذ 18 عامًا

يتبقى للزمالك 6 مباريات في الدوري يبدأها، غدًا الجمعة، بمواجهة الجونة خارج الديار.


يسير الزمالك بخطوات ثابتة نحو الحفاظ على لقب الدوري المصري، بفضل مستواه الثابت في المباريات الأخيرة، وتعثر خصومه المباشرين المتكرر، قبل جولات معدودة من نهاية المنافسات.

واتسع الفارق بين الزمالك صاحب الـ66 نقطة، وبيراميدز صاحب الوصافة و59 نقطة، بعد فوز الأول في المباراة التي جمعتهما قبل أيام ، بثلاثية نظيفة، أما الأهلي صاحب المركز الثالث فواصل نزيف النقاط والابتعاد عن الصدارة ليصل إلى النقطة 56 ولكنه خاص مباراة أقل من المتصدر والوصيف.

إنجاز ينتظر الزمالك

في حال نجح الزمالك في التتويج باللقب للعام الثاني على التوالي، سيحقق إنجازًا انتظرته جماهير الفريق الأبيض منذ موسم 2003-2004، وهو آخر موسم حافظ فيه الفريق على لقب الدوري، وذلك في أحد أفضل فترات الفريق على الإطلاق.

وفاز الزمالك بنسخة موسم 2002-2003 بفارق نقطة وحيدة عن الأهلي، قبل أن يحافظ على اللقب في الموسم التالي بفارق 9 نقاط عن الأهلي أيضًا، وهو السيناريو المشابه لما حدث في منافسات الموسمين الماضي والحالي.

المباريات المتبقية لفرق القمة

يتبقى للزمالك 6 مباريات في الدوري يبدأها، غدًا الجمعة، بمواجهة الجونة خارج الديار، قبل أن يواصل مسيرته بمواجهات مصر المقاصة وفاركو والاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي، ويختتم مبارياته بلقاء إيسترن كومباني.

أما بيراميدز فتتبقى له مباريات المقاولون العرب وغزل المحلة وسموحة وفيوتشر وسيراميكا كليوباترا والجونة، ويخوض الأهلي 7 مباريات أمام الاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي وإيسترن كومباني والإسماعيلي وإنبي وطلائع الجيش وسيراميكا.

زيزو يسعى لقنص لقب الهداف

يسعى النجم المصري، أحمد سيد زيزو، لمواصلة تقديم أفضل أداء لديه في المباريات المتبقية للزمالك، من أجل ضمان التتويج باللقب، وتحقيق لقب هداف البطولة في أحد أفضل مواسمه على صعيد الفريق والمنتخب.

ويحتل زيزو صدارة الهدافين برصيد 14 هدفًا، وبفارق هدفين عن أقرب منافسيه مروان حمدي المتألق مع سموحة، وجوب مابولولو نجم الاتحاد السكندري، في حين يأتي جون أوكويي إيبوك ومصطفى شلبي لاعبيّ إنبي في المركزين الرابع والخامس بـ11 هدفًا و10 أهداف على الترتيب.

ربما يعجبك أيضا