5 لاعبين على قائمة الراحلين عن برشلونة قبل نهاية الميركاتو

استعد فريق برشلونة للموسم الجديد، ودعم معظم صفوفه بلاعبين مميزين، للعودة إلى القمة محليًّا وقاريًّا من جديد، بعد موسم مر على الفريق دون بطولات.

وأبرم الفريق الكتالوني صفقات نارية في مختلف صفوفه، وعلى رأسهم يبرز كل من المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي والمدافع الفرنسي جول كوندي ولاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسيه، إلا أن هذا الأمر يدفعه إلى الاستغناء عن بعض لاعبيه من أجل قيد الجدد.

لماذا يحتاج برشلونة إلى الاستغناء عن لاعبين؟

في الفترة الحالية، تضم قائمة برشلونة لاعبين أكثر من الحد المسموح، وهو ما يصعب مهمة تسجيل عدد من الصفقات الجديدة، ومنهم كيسيه وأندرياس كريستنسين والبرازيلي رافينيا، ويضاف إلى ذلك عدم وجود حيز بسقف الرواتب، للموافقة على تسجيلهم من الليجا.

وأصبح الحل الوحيد أمام إدارة برشلونة هو الاستغناء عن عدد من اللاعبين، الذين خرجوا من حسابات المدير الفني الإسباني، تشافي هيرنانديز، وهو ما سوف يفتح الطريق أمام الفريق الكتالوني، لتسجيل نجومه الجدد والاستفادة من خدماتهم مع بداية الموسم الجديد.

برايثوايت وأومتيتي ونيتو على رأس قائمة الراحلين

بدأ برشلونة عملية الاستغناء عن عدد من لاعبيه، وأبلغهم بعدم حاجة المدير الفني إليهم في الفترة المقبلة، ومنهم المهاجم الدنماركي مارتن باريثوايت، الذي تعاقد معه الفريق كحل مؤقت لحين التعاقد مع مهاجم مميز، ليفقد دوره بمرور الوقت، بعد ضم كل من الهولنديين لوك دي يونج وممفيس ديباي والجابوني بيير إيمريك أوباميانج.

ويضاف إلى المهاجم الدنماركي كل من المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي الذي ابتعد عن أفضل مستوياته بسبب الإصابات، والحارس البرازيلي نيتو الذي يريد المشاركة على نحو أكبر، وهو الأمر الصعب في ظل وجود الألماني، أندريه تير شتيجن، ليبحث عن فريق في موسم الانتقالات الصيفية الحالية.

دي يونج وديباي على القائمة رغم الإجادة

انضم الهولنديان فرانكي دي يونج وممفيس ديباي إلى القائمة، ورغم تقديمهما مستويات جيدة مع البرسا على مدار الفترة الماضية، فإن تشافي يرى أن الاستغناء عنهما قد يفيد الفريق ماديًّا في ظل وجود بدائل مميزة في المراكز التي يجيدون اللعب فيها.

وفي حالة دي يونج، يسعى الفريق الكتالوني للتخلص من الراتب المرتفع له من أجل التعاقد مع لاعب وسط آخر، وتوفير مكان في سقف الرواتب لتجنب حدوث أي خروقات في قواعد اللعب المالي النظيف، أما ديباي فقد أخبره تشافي أن اعتماده عليه لن يكون على النحو المتوقع، وأنه قد يكون الخيار الأخير في الهجوم بعد كل من ليفاندوفيسكي وأوباميانج وفيران توريس.

ربما يعجبك أيضا