الزلزولي يزين تشكيلة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية في تصفيات المونديال

حملت قائمة المنتخب المغربي لكرة القدم التي أعلنها (الخميس) المدرب وحيد خليلوزيتش لمواجهة الكونغو الديمقراطية في الدور الحاسم من تصفيات مونديال قطر 2022 مفاجأة كبرى.

القائمة ضمت مهاجم برشلونة الواعد عبد الصمد الزلزولي (20 عاما) الذي رفض اللعب لـ “أسود الأطلس” في يناير/كانون الثاني. بالمقابل، رفض لاعب تشلسي حكيم زياش ومدافع أجاكس أمستردام نصير المزراوي تلبية الدعوة بسبب خلافات مع المدرب البوسني الفرنسي.

فقد كان الزلزولي أثار الجدل عندما رفض تلبية دعوة خليلوزيتش في ديسمبر/كانون الأول للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون. وأكد مدرب الأسود خلال مؤتمر صحافي الخميس أنه تحدث إلى اللاعب الشاب (20 عاما) وأن الأخير شدد على رغبته للانضمام لفريق بلده الأصلي.

وقال المدرب: “تحدثت معه مرتين وخطابه مختلف عما يروجه آخرون.. لديه مهارات كثيرة وليس لدينا في الفريق المغربي لاعب على هذه الشاكلة الذي يمكن أن يغير مجرى الأمور بسرعة”.

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فإن وكيل أعمال اللاعب، شقيقه محمد، أكد تشبث عبد الصمد بالقميص المغربي “لأنه ببساطة مغربي قح”. وقال إن “كُل الشائعات التي انتشرت بشكل سريع، حول قراره اللعب للمنتخب الإسباني لا أساس لها من الصحة. “عبد الصمد الزلزولي متشبث باللعب لمنتخب بلده…”.

وقد تحول وضع الزلزولي في برشلونة منذ مطلع فبراير/شباط حيث بات يلعب للفريق الرديف بعد تعاقد الفريق الأول بقيادة تشافي هرنانديس مع ثلاثة مهاجمين هم بيار-إمريك أوباميانغ قادما من أرسنال وفيران توريس من مانشستر سيتي وآداما تراوريه من وولفرهامبتون.

ربما يعجبك أيضا

العربية English