الزمالك يفوز بسهولة على إليكت ويقترب من دور الـ32 بدوري الأبطال

يخوض الزمالك مباراة الإياب على أرضه في ستاد القاهرة يوم الأحد المقبل، وقد تكون مهمته أسهل في الوصول لدور 32 في دروي أبطال إفريقيا.


حقق الزمالك المصري فوزًا سهلًا على مضيفه إليكت التشادي بهدفين نظيفين في إطار منافسات ذهاب دور 64 من دوري أبطال إفريقيا، ليقترب بشدة من التأهل للدور التالي.

ولم تذاع المباراة القارية، اليوم الخميس 18 سبتمبر 2022، بسبب عدم توصل إدارة الفريقين والملعب لاتفاق بشأن الحصول على حقوق بث اللقاء الذي أقيم على ملعب أحمدو أهيدوجو بالكاميرون، وشهد سيطرة بطل الدوري المصري على معظم فتراته.

هدفان في الشوط الثاني يحسمان المباراة

تسيّد الزمالك مجريات الشوط الأول، وكان الأقرب للتسجيل في أكثر من مناسبة، إلا أن أبطال الدوري المصري فشلوا في ترجمة الفرص إلى أهداف في أول 45 دقيقة من اللقاء الذي شهد فرصًا نادرة لأصحاب الأرض على فترات متباعدة.

وفي الشوط الثاني، تغير الأمر، بعد تقدم الفريق المصري عن طريق نجمه المخضرم، محمود عبدالرازق شيكابالا بهدف في الدقيقة 52، عندما حوّل كرة عرضية بتسديدة رائعة إلى داخل الشباك، وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 57 عن طريق هداف الفريق، أحمد سيد زيزو، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

لقاء العودة الأسبوع المقبل

من المقرر أن يخوض الزمالك مباراة الإياب على أرضه في ستاد القاهرة يوم الأحد المقبل، وقد تكون مهمته أسهل في الوصول لدور 32، خصوصًا أن الفريق التشادي ظهر بمستوى متواضع على ملعبه، ولم ينجح في مجاراة الفريق المصري، بالرغم من دفاعه بمعظم صفوفه.

ويخوض المتأهل من مباراة الزمالك وإليكت دور 32 أمام الفائز من مباراتي الاتحاد الليبي و وفلامبوا البوروندي، وحسم الأخير مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب شامازي في تنزانيا، لصالحه بهدف نظيف، ليحاول الفريق الليبي العودة على ملعبه وخطف بطاقة التأهل.

ربما يعجبك أيضا