السعودية تستضيف اجتماعًا سداسيًا عربيًا لبحث إنهاء الحرب على غزة

بمشاركة 5 دول.. السعودية تستضيف الأحد اجتماعًا عربيًا لبحث الحرب على غزة

أسماء حمدي
السعودية

أفاد مصدر، اليوم الجمعة 8 مارس 2024، بأن المملكة العربية السعودية ستحتضن، الأحد المقبل، اجتماعًا سداسيًا تشارك فيه قطر والإمارات والأردن ومصر وفلسطين.

وسيشارك في الاجتماع الذي تحتضنه السعودية، عن الجانب الفلسطيني في الاجتماع، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

إنهاء الحرب على غزة

يبحث الاجتماع الموقف العربي الموحد حول آليات إنهاء الحرب على قطاع غزة، وإدخال المساعدات، وترتيب المرحلة المقبلة فيما يخص إقامة الدولة الفلسطينية.

ويأتي الاجتماع استكمالاً للاجتماع الأول الذي عقد في السعودية، والثاني الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان، ليكون هذا الاجتماع هو الثالث الذي يجمع بين وزراء خارجية الدول العربية الخمسة، بالإضافة لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ممثلاً عن فلسطين.

دخول المساعدات الإنسانية

كان وزراء خارجية السعودية ومصر والإمارات والأردن وقطر، إضافة إلى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، قد أكدوا في اجتماع مماثل، الشهر الماضي في الرياض أيضا على ضرورة إنهاء الحرب على قطاع غزة، والتوصل إلى وقف فوري وتام لإطلاق النار، وضمان حماية المدنيين وفقاً للقانون الإنساني الدولي، ورفع كافة القيود التي تعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وعبر وزراء خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، وقطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، والإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، والأردن أيمن الصفدي، ومصر سامح شكري، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، في بيان لهم صباح، اليوم الجمعة، عن دعمهم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وحثهم لكافة الداعمين لها على الاضطلاع بدورهم الداعم للمهام الإنسانية تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

ربما يعجبك أيضا