السنغال تتحدى إنجلترا.. وصدام أوروبي بين فرنسا وبولندا في مونديال 2022

سنغال إنجلترا وفرنسا وبولندا

تواجه منتخبا فرنسا وبولندا في 6 مناسبات رسمية، ولقاءين ودييين، وكان آخر انتصار لـ"الديوك" في مباراة ودية دولية عام 2011، بهدف دون رد، في حين أن آخر انتصار لمنتخب بولندا كان في نهائيات كأس العالم 1982، ففازت بـ3 أهداف مقابل هدفين.


يلتقي منتخب فرنسا مع نظيرة البولندي، في حين تتحدى السنغال إنجلترا، اليوم الأحد 4 ديسمبر 2022 ضمن مواجهات دور 16 من منافسات كأس العالم لكرة القدم بقطر 2022.

وسوف تكون مواجهة المنتخب الفرنسي للمنتخب البولندي هي السابعة لهما، فقد تقابلا في 6 مباريات رسمية من قبل، في حين يواجه منتخب إنجلترا نظيره السنغالي للمرة الأولي على الصعيد الرسمي.

مسيرة فرنسا وبولندا نحو ثمن النهائي

تأهل المنتخب الفرنسي إلى دور 16 بعد فوزه في حصد 6 نقاط في المجموعة الرابعة، ليحتل المركز الأول، فتغلب على الدانمارك وأستراليا، قبل خسارته أمام المنتخب التونسي في مباراته الختامية.

وقد صعد المنتخب البولندي بحاصل 4 نقاط، ليأتي في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة، خلف الأرجنتين، وذلك بفوزه في مباراته أمام المنتخب السعودي وتعادله السلبي أمام نظيرة المكسيكي وخسارته في مواجهة الأرجنتين الختامية.

رحلة إنجلترا والسنغال نحو دور 16

تمكن منتخب إنجلترا من التأهل في صدارة المجموعة الثانية بحاصل 7 نقاط، بعد فوزه في مباراتي ويلز بثلاثية، وإيران بـ6 أهداف مقابل اثنين، وتعادله السلبي أمام نظيرة الأمريكي.

ووصل المنتخب السنغالي، خلال رحلته في مباريات كأس العالم لدور 16 باحتلاله المركز الثاني، بحاصل 6 نقاط في المجموعة الأولي، جمعها من انتصارين علي منتخبي الإكوادور وقطر، وخسارته أمام نظيرة الهولندي.

ربما يعجبك أيضا

العربية English