«السيادي» السعودي يطلق برنامج تنمية المحتوى المحلي

ولاء عدلان

أطلق صندوق الاستثمارات العامة السعودي، برنامج تنمية المحتوى المحلي، الذي يهدف إلى رفع مساهمة الصندوق وشركاته التابعة في المحتوى المحلي، لتصل إلى 60% بنهاية 2025.

وأوضح الصندوق السيادي السعودي، في بيان بثه، اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022، عبر صفحته الرسمية على “تويتر”، أن البرنامج الجديد يهدف إلى دعم القطاع الخاص وتمكينه، وتحفيز المزايا التنافسية والابتكارية للصناعات الوطنية، بما يدعم جهود المملكة تجاه تعزيز دور المحتوى المحلي، وفقًا لرؤية 2030.

وأشار إلى أن سياسات برنامج تنمية المحتوى المحلي يندرج تحتها العديد من المتطلبات الهادفة إلى تحفيز ودعم المنتجات والخدمات المحلية، وذلك خلال المراحل المختلفة لمشاريع شركات الصندوق، ابتداءً من تصميم المشاريع وحتى تنفيذ عملياتها التشغيلية، التي تشمل دعم الممارسات لأعمال المشتريات، من خلال منح الأولوية للموردين ومقدمي الخدمات بناءً على حجم مساهمتهم في المحتوى المحلي.

وقال رئيس إدارة التنمية الوطنية في صندوق الاستثمارات العامة جيري تود، خلال مشاركته في النسخة السادسة لمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار المنعقدة في الرياض: “يأتي إطلاق برنامج تنمية المحتوى المحلي تماشيًا مع استراتيجية الصندوق للمساهمة في تمكين القطاع الخاص وازدهاره، فستدعم هذه الخطوة جهود المملكة تجاه المحتوى المحلي وزيادة فعاليته كرافد أساسي من روافد التنمية.

 

ربما يعجبك أيضا