أغلى السيارات الفاخرة في العالم 2023 «إنفوجراف»

سارة هشام

رغم الأوضاع الاقتصادية التي يشهدها العالم، وفي القلب منها سوق السيارات، فإنه لا تزال سيارة بوجاتي لا فواتير نوار تتصدر قائمة أغلى السيارات في العالم، لما تتمتع به من مميزات لا توجد في أي سيارة أخرى، ونتيجة سعرها المرتفع، لا يوجد سوى نسخة واحدة منها في العالم.

وكشفت شركة بوجاتي الفرنسية عن سيارتها لا فواتير نوار في معرض جنيف للسيارات عام 2019، و تعد أغلى سيارة في التاريخ والعالم، بسعر بيع 18.7 مليون دولار، حسب ما نشره موتور وان المتخصص في السيارات، 7 يونيو 2020.

وحلت سيارة رولز رويس سويبتيل على لقب أغلى سيارة في العالم عام 2017، بسعر يبلغ 12.8 مليون دولار، إلا أن الشركة لم تؤكد هذا السعر رسميًّا، واستغرق تصنيع هذه السيارة أكثر من 4 سنوات قبل ظهورها للمرة الأولى في معرض كونكورسو دي إليجانزا فيلا دي إستي في 2017، وفق موتور وان.

وفي المرتبة الثالثة من ناحية القيمة المالية، فإن سيارة بوجاتي تشيرون بوفايلي الحصرية والفريدة من نوعها، تصدرت أغلى السيارات التي جرى بيعها في 2023، فبيعت في مزاد باريس RM Sotheby مقابل 9.7 مليون يورو أو 10.4 مليون دولار، وفق مجلة ماجنيتو المتخصصة في السيارات، في 2 فبراير 2023.

 

ربما يعجبك أيضا