السيسي: تغير المناخ يهدد الأمن المائي والغذائي على مستوى العالم

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة 24 يونيو 2022، إن الآثار السلبية للتغير المناخي على كوكبنا أصبحت أمرًا واقعًا نشعر به في كافة دولنا.

ووفقًا لصفحة المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، أفاد الرئيس بأن التغير المناخي يعرقل الخطط التنموية، ويهدد الأمن المائي والغذائي على مستوى العالم، بما يزيد من وتيرة الصراعات وتعقيدها ويؤدي إلى ارتفاع نسب الهجرة غير الشرعية والنزوح الداخلي.

جاء ذلك في كلمة له عبر الفيديو كونفرانس في جلسة الحوار رفيعة المستوى للتنمية العالمية في إطار “البريكس بلس”، برئاسة الرئيس الصيني، شي جين بينج، الرئيس الحالي لتجمع دول البريكس، ومشاركة لفيف من رؤساء الدول والحكومات.

وأوضح السيسي أن مصر بصفتها الرئيس القادم للقمة العالمية للمناخ COP 27 ستبذل كل جهد ممكن لتحقيق التوافق بين كافة الأطراف المعنية بعمل المناخ الدولي، خاصة ما يتعلق بجهود خفض الانبعاثات وبدعم وتعزيز جهود الدول النامية والأقل نموًا في التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ والحد من تداعياته السلبية، ومعالجة الخسائر والأضرار، بما يساهم في تنفيذ التعهدات والالتزامات السابقة وتحويلها إلى واقع ملموس.

وتابع: “أتطلع لاستقبالكم جميعًا في قمة القادة في نوفمبر 2022 لنعيد التأكيد على تكاتف المجتمع الدولي وإصراره على الدفع قدماً بعمل المناخ العالمي بكافة جوانبه، وعلى الأهمية التي نوليها لمواجهة تغير المناخ على كافة المستويات”.

ربما يعجبك أيضا