السيسي يعلق على دعوات إسرائيل لتهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء

أسماء حمدي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

علّق الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023، على دعوات إسرائيل إلى تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء.

وقال السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتز: “إذا كانت هناك فكرة لتهجير الفلسطينيين، فتوجد صحراء النقب في إسرائيل”.

أضاف: “هناك صحراء النقب حتى تنتهي إسرائيل من مهمتها المعلنة في تصفية المقاومة أو الجماعات المسلحة حماس والجهاد الإسلامي، ثم يجري إعادتهم مجددًا مرة أخرى”.

جر مصر إلى حرب ضد إسرائيل

شدد على أن فكرة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء تعني جرنا إلى حرب ضد إسرائيل، مجددًا رفض بلاده تصفية القضية الفلسطينية عبر تهجير الفلسطينيين.

وأردف: “استمرار العمليات العسكرية والتصعيد في غزة، يُهدد المنطقة بأكملها”، مشددًا على ضرورة حل القضية الفلسطينية من منظور شامل يضمن تحقيق حل الدولتين.

ودعا إلى ضرورة السماح بمرور المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مضيفًا: “مصر لم تغلق معبر رفح منذ بدء التصعيد، ولا نقبل تحمل تبعات التصعيد في غزة وتدمير السلام”.

وأشار الرئيس المصري إلى أن ملايين المصريين مستعدون للتظاهر، رفضًا لتهجير الفلسطينيين من غزة.

واستشهد 500 شخص على الأقل في غارة إسرائيلية على ساحة مستشفى الأهلي العربي في قطاع غزة، الذي يضم مئات المرضى والجرحى والنازحين من منازلهم قسريّّا بسبب الغارات، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

ربما يعجبك أيضا