السيسي: مصر والإمارات تربطهما أواصر تاريخية وثيقة

شيرين صبحي

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 12 إبريل 2023، نظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في قصر الاتحادية حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، واستعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، عبر صفحة الرئاسة على موقع فيسبوك، أن الرئيس السيسي رحب بضيف مصر العزيز، الشيخ محمد بن زايد، مؤكدًا اعتزاز مصر، حكومة وشعباً، بالعلاقات بين البلدين الشقيقين، وما يربطهما من أواصر تاريخية وثيقة.

التعاون المشترك بين مصر والإمارات

من جانبه، أعرب الشيخ محمد بن زايد عن تقدير بلاده لمصر وشعبها وقيادتها، وحرص الإمارات الدائم على تعزيز علاقات التعاون الأخوية المتميزة بين البلدين.

وبحث الرئيسان سبل تطوير آليات وأطر التعاون المشترك في جميع المجالات، لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين، إضافة إلى التنسيق الحثيث تجاه التطورات الإقليمية المختلفة، في ضوء ما يمثله التعاون والتنسيق المصري الإماراتي من دعامة أساسية، لترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة.

تناول اللقاء أيضًا تبادل وجهات النظر، بشأن أبرز الملفات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية، إذ عكست المناقشات تفاهمًا متبادلًا إزاء سبل التعامل مع تلك القضايا.

اقرأ أيضًا| رئيس الإمارات يصل إلى القاهرة في زيارة رسمية

إقرأ أيضا| محمد بن زايد: بحثت مع الرئيس المصري تعزيز السلام والاستقرار بالمنطقة

ربما يعجبك أيضا