السيسي من الهند: انتشار الإرهاب والفكر المتطرف يهدد العالم

في زيارته للهند اليوم، قال السيسي إن انتشار العنف والإرهاب والفكر المتطرف يمثل تهديدًا حقيقيًّا ليس فقط لبلدينا، مصر والهند، ولكن لكل الدول حول العالم"، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الهندي.


قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 25 يناير 2023، إن انتشار الإرهاب والفكر المتطرف يهدد العالم.

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودى، بثته فضائية “إكسترا نيوز”: “لدينا وجهة نظر مشتركة في هذا الصدد، وهي أن التعاون معًا سوف يعين على القضاء على العنف”.

السيسي يلبي دعوة رئيس وزراء الهند

شدد الرئيس المصري على أن الجانبين اتفقا على أهمية تعزيز التعاون في المجال الأمني، وإعطاء قوة دفع لمزيد من التنسيق في هذا المجال الحيوي، مؤكدًا أنه لا تنمية دون استقرار أمني.

وتابع السيسى بأن زيارته للهند جاءت تلبية للدعوة الكريمة التى تلقاها من رئيس الوزراء الهندى، للمشاركة فى الاحتفال بذكرى يوم الجمهورية، الذى بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام 1950.

وشكر الرئيس المصري، في كلمته خلال المؤتمر صحفي عقب توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة، رئيس الوزراء الهندي على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، “الذي يعبر بصدق عن العلاقات الأخوية الممتدة والحافلة بين بلدينا وشعبينا، فنحتفل هذا العام بمرور 75 عامًا على تدشينها”، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

مواصلة التقارب

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إننا استعرضنا خلال المباحثات مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ما وصلت إليه العلاقات بين البلدين في المجالات التجارية والاستثمارية والدفاعية.

وأضاف: “وأكدنا مواصلة العمل لزيادة حجم التبادل التجاري وتعظيم الاستفادة المشتركة من القدرات والمزايا الإنتاجية والتصديرية للبلدين، كي نستجيب للأولويات الاقتصادية والاجتماعية للشعبين المصري والهندي، والإجراءات التي تتخذها الحكومة لتحفيز الاستثمار الخارجي”.

ربما يعجبك أيضا

العربية English