السيسي يلتقي سكرتير عام الحزب الشيوعي الفيتنامي ويدعوه لزيارة القاهرة

رؤية

القاهرة – التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عصر، اليوم الأربعاء، مع نوين فو تشوم سكرتير عام الحزب الشيوعي الفيتنامي.
 
وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجهورية، أن سكرتير عام الحزب الشيوعي الفيتنامي أعرب في بداية اللقاء عن ترحيبه بزيارة الرئيس لفيتنام، مشيراً إلى أن هذه الزيارة ستفتح آفاقاً جديدة لعلاقات التعاون بين البلدين التي تمتد لعقود طويلة، وفقا لموقع “اليوم السابع”.

كما وجه سكرتير عام الحزب الشيوعي الفيتنامي الشكر للشعب المصري على دعم ومساندة بلاده خلال مرحلة الاستقلال، مشيداً بدور ومكانة مصر في منطقة الشرق الأوسط والعالم.
 
وقد أكد الرئيس خلال اللقاء على سعادته بزيارة فيتنام، مشيراً إلى أنها تعكس حرص مصر على تعزيز التعاون بين البلدين، واهتماماً بالاستفادة من التجربة الفيتنامية والتي نجحت في تحقيق تقدم ملموس على صعيد مجالات عدة خاصة الاقتصادية والتجارية والتنموية.

وأعرب الرئيس عن تطلع مصر لزيادة التعاون بين مجتمعي الأعمال في البلدين، فضلاً عن تعزيز العلاقات الثقافية، مشيراً إلى أن استئناف اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين من شأنه بحث سبل تطوير العلاقات في مختلف المجالات.
 
وذكر المتحدث الرسمي أنه تم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، حيث أشار “تشوم” إلى ترحيبه بالتوقيع صباح اليوم على عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين، مؤكداً أهمية تلك الخطوة فى توفير الإطار القانوني الذي يساعد على تعزيز التعاون المشترك.
 
وقد أكد الرئيس في هذا الصدد أن هذه الخطوة يمكن البناء عليها لدفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب بما يتناسب مع طموحات الشعبين المصري والفيتنامي.
 
وقد وجه الرئيس الدعوة لسكرتير عام الحزب الشيوعي لزيارة القاهرة، وهو ما رحب به مؤكداً تطلعه لتلبية الدعوة قريباً.

ربما يعجبك أيضا