حريق بكنيسة المنيرة في الجيزة.. والسيسي يوجه أجهزة الدولة للتعامل مع الحادثة

شب حريق، صباح اليوم الأحد 14 أغسطس 2022، بكنيسة أبوسيفين بحي إمبابة في محافظة الجيزة، في حين يتعامل رجال الإطفاء حاليًّا، مع النيران للسيطرة على الحريق وإخماده، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية (أ .ش .أ).

وأعلنت وزارة الصحة المصرية في بيان، وفاة 41 مواطنا في حريق كنيسة الشهيد أبوسيفين بإمبابة، وإصابة 12 يتلقون الخدمة الطبية بالمستشفيات.

وقال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، إنه يتابع من كثب تطورات الحادثة الأليمة بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

ووجّه الرئيس السيسي كل أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وفورًا للتعامل مع هذه الحادثة وآثارها وتقديم كل أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وتقدم الرئيس، من خلال منشور على صفحته عبر “فيسبوك”، بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا إلى جوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.

وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، قد تلقت بلاغًا بنشوب حريق في كنيسة أبوسيفين بحى إمبابة بالجيزة، فجرى على الفور الدفع بـ4 سيارات إطفاء للتعامل مع الحريق، وما زال رجال الحماية المدنية يواصلون جهودهم للسيطرة عليه وإخماده، في حين جرى فرض طوق أمني بمحيط الكنيسة.

ربما يعجبك أيضا