«الحل السحري للتخلص من قشرة الشعر».. فيديو على تيك توك يهددك بنتائج خطيرة

قشرة الرأس

حذرت خبيرة عناية بالبشرة من فيديو انتشر على التيك توك لأنه قد يتسبب في خسارة الملايين لشعورهم، فما هو هذا الفيديو؟


انتشر عبر منصة تيك توك فيديو يشرح طريقة التخلص السحري من قشرة الرأس، شاهده 4.6 مليون شخصًا حول العالم، أوضحت فيه كالي ستايت مطلقة الفيديو أنها اكتشفت أخيرًا الإكسير السري لإزالة قشرة الرأس.

شرحت كالي أن حمض الجليكوليك هو هذا الإكسير السري، لأنها بدأت تستخدمه منذ 14 شهرًا، بينما ودعت قشرة الرأس بعد شهرين فقط من استخدامه، مؤكدة على أن هذا الحمض أيضًا ينظف قشرة الرأس ويزيل الجلد الميت، هذا بحسب ما ذكر في موقع ذا صن.

نسبة التركيز

بعد مشاهدة الملايين للفيديو، علقت خبيرة العناية بالشعر نيكول بيتي عليه، محذرة من استخدام هذا الحمض ووضعه على الرأس قد يسبب إصابة مؤلمة.

قالت بيتي إن شدة تركيز حمض الجليكوليك قد تكون خطرة على الرأس، وكلما انخفضت نسبة الهيدروجين فيه كانت أقوى، وفي حين أن المتاح للبيع في الصيدليات من الحمض نسبة تركيزه 10%، إلا أنه قد يصل إليه بعض الأشخاص على الإنترنت بنسبة 70% مما يجعله شديد الخطورة إذا وضعه أحد على رأسه.

تساقط الشعر

أكدت بيتي على أن استخدام هذا الحمض بهذا التركيز يجب أن يكون تحت إشراف طبيب متخصص داخل عيادة، لأنه من الممكن أن يسبب حروقًا كيميائية خلال لحظات من استخدامه من قبل غير المتخصصين.

كما أوضحت بيتي أن الحمض قد يجعل فروة الرأس شديدة الحساسية، بالإضافة إلى أنه يصيب الجلد بالجفاف، ويساعد على تساقط الشعر بكميات كبيرة.

 

ربما يعجبك أيضا