الصين تتهم الاتحاد الأوروبي بقمع شركاتها

أحمد السيد
صادرات الصين

اتهمت الصين الاتحاد الأوروبي بالعمل على “قمع” الشركات الصينية، وقالت إنها ستتخذ إجراءات لحماية مصالحها، مع اقتراب الكتلة من فرض رسوم جمركية على السيارات الكهربائية الصينية.

ووفقًا لبيان رسمي، قال وزير التجارة الصيني وانج وينتاو، خلال اجتماع عُقد أمس، مع الشركات الصينية في إسبانيا، إن بكين ترغب في معالجة الخلافات الاقتصادية والتجارية من خلال الحوار وتجنب التصعيد غير المنضبط، وفق وكالة بلومبرج، اليوم الاثنين 3 يونيو 2024.

الصين تكثف تحذيرها للاتحاد الأوروبي

أضاف أن قادة فرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي أعربوا عن رغبتهم في تجنب حرب تجارية.

وأوضح في البيان أنه “إذا لم يمارس الاتحاد الأوروبي ما يدعو إليه وواصل قمع الشركات الصينية، فإن الصين ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المصالح المشروعة للشركات الصينية بحزم”.

فتح الاتحاد الأوروبي، وابلًا من التحقيقات التجارية ضد بكين بشأن مكافحة الإغراق والدعم غير العادل، خاصة في قطاع التكنولوجيا النظيفة. ويتعين على الاتحاد إبلاغ مصدري السيارات الكهربائية الصينيين بما إذا كان يعتزم فرض رسوم جمركية، ومدى ارتفاعها، بحلول أوائل يونيو، وقد تدخل حيز التنفيذ بعد شهر.

مكافحة الإغراق

بدأت الصين بالفعل تحقيقًا لمكافحة الإغراق في البراندي الأوروبي، وهي خطوة تستهدف بوضوح هذا النوع من المشروبات الكحولية فرنسية المنشأ.

وأشارت وسائل الإعلام الحكومية أيضًا إلى أن الإجراءات الانتقامية قد تشمل السيارات الأوروبية ولحم الخنزير.

ربما يعجبك أيضا