الصين ترفض التدخل الأمريكي والأوروبي في شؤونها الداخلية

الصين تندد بالتدخل الأمريكي والأوروبي في شؤونها وتشويه سمعتها

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينج، اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022، برفض بلادها القاطع لتدخل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في شؤونها الداخلية وتشويه سمعتها، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”.

وأوضحت ماو، خلال مؤتمر صحفي، أن الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية تجاهلت المبادئ الواردة في ميثاق الأمم المتحدة، مثل التسوية السلمية للنزاعات الدولية، وتدخلت في الشؤون الداخلية للصين، وشنت حروبًا ضد دول ذوات سيادة، مثل العراق وسوريا، باسم حقوق الإنسان.

الموقف الغربي من الصين

نقلت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” عن ماو أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، بوصفهما قوتين رئيستين في العالم، بحاجة لإظهار المسؤولية والعمل على ازدهار العالم واستقراره. وأشارت إلى أن واشنطن أجبرت الدول علنًا على التوقف عن استخدام المعدات، التي تصنعها الشركات الصينية، ووقف التعاون مع الصين.

وذكرت ماو أن الولايات المتحدة سنت قانون الرقائق والعلوم، وأشركت حلفاءها في التنمر الاقتصادي ضد الصين، وسعت لفك الارتباط عن الصين وقطع سلاسل الإمداد عنها.

قسر اقتصادي

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية قالت إن قانون خفض التضخم الأمريكي يجبر الشركات الأوروبية على نقل خطوط إنتاجها إلى الولايات المتحدة، معتبرة ذلك أمثلة واضحة على القسر الاقتصادي.

وأضافت أن التعاون بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يجب ألا يستهدف أي طرف ثالث، ولا يسعى إلى إثارة قضية الصين.

ربما يعجبك أيضا

العربية English