«العالمية القابضة» تستثمر 200 مليون دولار في أول بنك رقمي بكولومبيا

منه عبد الرازق

أعلنت الشركة العالمية القابضة، إحدى الشركات الاستثمارية القابضة العملاقة في منطقة الشرق الأوسط، التي تتخذ من أبوظبي مقرًا، استثمار 734 مليون درهم (200 مليون دولار)  في شركة “لولو” الكولومبية، المالكة لأول بنك رقمي في البلاد “لولو بنك”، عبر إحدى الشركات التابعة لها.

وحسب ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الاثنين 10 أكتوبر 2022، قال الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة، سيد بصر شعيب: “شهد النظام البيئي للتكنولوجيا المالية في أمريكا اللاتينية نموًا سريعًا بمتوسط معدل سنوي بلغ 57% بين عامي 2017 و2021 ليصل إلى 60%، وبالنسبة لكولومبيا، ارتفع الشمول المالي إلى 87%”.

وقال رئيس مجلس إدارة “لولو بنك”،بنجامين جيلينسكي: “ستكون الشركات المالية الفائزة في المستقبل هي التي تدرك كيف يتغير السلوك البشري، وتستمر في الاستثمار في التكنولوجيا الجديدة، يسعدنا انضمام الشركة العالمية القابضة إلى مهمتنا لإحداث ثورة في المشهد المالي في أمريكا اللاتينية”.

وفي وقت سابق من هذا العام، حصل “لولو بنك” على جائزة iF Design 2022 المرموقة، وهي جائزة تصميم عالمية في فئة “واجهات للوسائط الرقمية”. وهي المرة الأولى التي تحصل فيها شركة في القطاع المالي على هذا الاعتراف في كولومبيا، التي السوق العالمية الرابعة، التي توسع فيها الشركة العالمية القابضة أنشطتها خلال 2022، بعد المملكة المتحدة والهند وتركيا.

ربما يعجبك أيضا