العربيات يتألقن.. أبرز إطلالات النجمات على السجادة الحمراء في افتتاح «فينيسيا السينمائي»

أماني ربيع

انطلقت بالأمس فعاليات النسخة 78 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي العريق، الذي كان أول المغامرين العام الماضي بافتتاح دوروته وسط مخاوف كورونا، وهذا العام أيضا ينطلق وسط تحدي متحور دلتا، لكنه يعول على الإجراءات الصحية الصارمة التي يفرضها على الحضور، وبروتوكلات الوقاية من كورونا التي تعتمدها الإدارة بكل دقة، خلال أيام المهرجان الذي يستمر حتى 11 سبتمبر الجاري.

وافتتح فيلم المخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار Parallel Mothers”، الفعاليات من بطولة بينلوبي كروز، ونال الفيلم إشادات واسعة بعد عرضه.

ومن الأفلام المنتظرة أيضا، فيلم “سبنسر” من بطولة كريستين ستيوارت، التي تجسد شخصية الأميرة الراحلة ديانا، وتستعرض وحدة من أبرز لحظات حياتها عندما قررت الانفصال عن الأمير تشارلز، بعد معرفتها بخيانته مع كاميلا باركر.

وحضر الحفل كل أعضاء لجنة تحكيم المهرجان وهم ألكساندر ناناو، كلوي زهاو، سينثيا إريفو، فيرجيني ريفا، سافيريو كوستانزو، وسارة جادون، ومدير المهرجان ألبرتو باربيرا.

وكالعادة حرصت نجمات هوليود وأوروبا على استعراض أناقتهن بتوقيع أشهر المصممين العالميين على السجادة الحمراء، لكن اللافت هو حضور عدد من نجمات ومشاهير العرب أيضا بأناقة لافتة منحت المهرجان الذي يعد واحدا من أقدم المهرجانات السينمائية العالمية بريقا خلابا.

ومن أبرز نجمات العرب اللاتي حظين بإطلالات لافتة في أول أيام فينيسيا، النجمة ياسمين صبري التي ارتدت فستانا أنيقا من تصميم روبرتو كافالي، بينما تحلت بمجوهرات من علامتها المفضلة كارتييه.

أما الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد، فخطفت الأنظار بإطلالة لافتة مع فستان بقصة منسدلة لدرابيه أمامي من تصميم رامي العلي، ومجوهرات من دار بوليجاري.

وتألقت الفنانة التونسية درة، بإطلالة أنيقة، مع كلاتش لافتة من دلوتشي أند جابانا، وتميز مظهرها بالبساطة والرقة.

واختارت الإعلامية مهيرة عبدالعزيز حضور المهرجان بفستان كلاسيكي باللون الأحمر من دار فالنتينو.

وتألفت الممثلة السعودية فاطمة البنوي، بفستان أنيق وبسيط باللون البنفسجي من توقيع طوني ورد.

وظهرت النجمة هيلين ميرين بإطلالة جريئة من الترتر اللامع وفستان من تصميم دار الأزياء الإيطالية دولتشي أند جابانا، باللون الفضي المائل للأزرق.

ولفتت العارضة أدريانا ليما الأنظار بفستان أحمر من تصميم دار إيترو، بينما اختارت الممثلة الفرنسية إيزابيل هوبير فستانا من مجموعة أرماني بريفييه لخريف 2021.

أما نجمة حفل الافتتاح الإسبانية بينلوبي كروز، فاختارت إطلالة كلاسيكية راقية باللون الأسود مع التول الأبيض وقصة A Line من مجموعة دار شانيل لخريف 2021، وبدت كإحدى أميرات ديزني مع لمسة عصرية.

 وتألق عدد من المشاهير باللون الأسود، أبرزهن العارضة سارة سامباريو، بفستان مخملي من أرماني بريفييه.

أما جورجينا رودريجز، فاختارت جامب سوت باللون الأسود أبرز رشاقتها من مجموعة إيرمانو سيرفينو، وظهرت بإطلالة كلاسيكية باللون اللبني في عرض فيلم الافتتاح ” Parallel Mothers”.

ومن أرماني برفييه أيضا اختارت عارضة الأزياء المجرية بربارا بالفن، فستانا بسيطا بقصة انسيابية دون أكمام.

واختارت الممثلة البلجيكية فيرجينيا إيفيرا، تصميما باللون الأبيض، بقصّة أنثوية، مع فتحة ساق جريئة.

وارتدت عارضة الأزياء الإيطالية بيانكا بالتي، فستانا أصفر بطبقات منفوشة مع ذيل طويل من توقيع دولتشي آند جابانا.

ربما يعجبك أيضا