العودة للديار.. شعار قرعة دوري أبطال أوروبا

قرعة دور المجموعات لدوري ألطال أوروبا أسفرت عن مواجهة أكثر من لاعب فريقه السابق ما يضفي مزيدًا من الإثارة على المباريات مبكرًا.


العودة للديار كان العنوان الأبرز لقرعة دور المجموعات لدوري ألطال أوروبا، بعد أن أسفرت عن مواجهة أكثر من لاعب فريقه السابق، ما يضفي مزيدًا من الإثارة على المباريات مبكرًا.

وشهدت القرعة الموسم الحالي 2022/2023 وقوع فريق برشلونة الإسباني في مجموعة نارية تضم بايرن ميونخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي وفيكتوريا بلزن التشيكي، لتكون الأقوى في هذا الدور، إضافة إلى مواجهة أخرى ثأرية في المجموعات الأخرى.

ليفاندوفيسكي يتصدر مباراة برشلونة وبايرن

أصبحت مباراة برشلونة وبايرن ميونخ مواجهة معتادة في دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الماضية، وشهدت تفوقًا كبيرًا للفريق البافاري،  مؤخرا، بسبب قوته الهجومية الضاربة، وتراجع مستوى الفريق الكتالوني بقدر ملحوظ.

وقد يتغير الأمر هذا الموسم، بعد تعاقد البرسا مع نجم هجوم البايرن، البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، الذي يعود سريعًا لمواجهة فريقه السابق، وسيكون بايرن مدعومًا بقوة النجم السنغالي، ساديو ماني، الذي يقدم مستويات رائعة في الدوري الألماني، منذ انتقاله للفريق قادمًا من ليفربول الإنجليزي.

دي ماريا في مواجهة سان جيرمان

النجم الأرجنتيني، أنخل دي ماريا، قضى جانبًا مميزًا من مسيرته الكروية في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، قبل أن ينتقل في موسم الانتقالات الحالي إلى يوفنتوس الإيطالي، ليبدأ تجربه جديدة بعد رحلة في ملاعب إسبانيا وإنجلترا وفرنسا والبرتغال.

ويواجه النجم الأرجنتيني فريقين دافع عن ألوان قميصيهما، هما سان جيرمان وبنفيكا، ليستعيد ذكريات مسيرته الكروية في ملاعب القارة العجوز، ويسعى في الوقت نفسه لمساعدة فريقه الجديد على قنص نقاط المباريات الأربع.

هالاند يسعى لإذاقة دورتموند من كأس تألقه

كان النجم النرويجي، إيرلينج هالاند، أحد أبرز المهاجمين في الدوري الألماني خلال فترة احترافه في صفوف بروسيا دورتموند، قبل أن يقرر الانتقال إلى مانشستر سيتي الإنجليزي في بداية موسم الانتقالات الصيفية، وهي الصفقة التي نالت اهتمامًا كبيرًا بسبب قدرات اللاعب الرائعة التي أظهرها لسنوات في البوندسليجا.

وحان الدور على دورتموند هذه المرة لتذوق كأسًا تجرعته العديد من الفرق على مدار السنوات الماضية، عند مواجهة مان سيتي في دوري الأبطال بقوته الهجومية الضاربة، بقيادة المهاجم النرويجي الشاب، بعد أن وقع الفريقان معًا ضمن المجموعة السابعة.

جيرو يعود إلى ستامفورد بريدج

نجح المهاجم الفرنسي المخضرم، أوليفييه جيرو، في تقديم إضافة لهجوم ميلان الإيطالي، ليتوج معه بلقب الدوري المحلي الموسم الماضي، ويتأهلا إلى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ليواجه اللاعب فريقه السابق، تشيلسي، الذي توج معه بالبطولة القارية قبل موسمين.

وسيكون جيرو أمام مهمة صعبة عند مواجهة تشيلسي الذي قضى معه 4 مواسم وأحرز خلالها 39 هدفًا، بالرغم من عدم مشاركته أساسيًّا، لينال احترام الجماهير التي ستراه هذه المرة بقميص ميلان، محاولًا هز شباك الحارس السنغالي، إدوارد ميندي.

ربما يعجبك أيضا

العربية English