الكشف عن تفاصيل إصابة إمام عاشور وفترة غيابه المتوقعة

حسام الدين صالح
منتخب مصر - إمام عاشور - الأهلي المصري

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، فجر اليوم السبت 23 مارس 2024، تفاصيل إصابة نجم وسط المنتخب الأول، إمام عاشور، الذي خرج في الشوط الأول من مواجهة نيوزيلندا الودية في كأس العاصمة الإدارية الجديدة.

وكان اللاعب قد خرج في الدقيقة 22 من اللقاء، بعدما تعرض لعرقلة داخل منطقة الجزاء، وظهرت على وجهه معالم الألم، ليخضع بعد اللقاء، الذي فازت به مصر بهدف نظيف، لفحوصات من أجل التبين من مدى فداحة الإصابة.

ما هي إصابة عاشور؟

وقال الاتحاد في بيان له “أثبتت الأشعة التي خضع  لها إمام عاشور لاعب منتخب مصر عقب مشاركته في مباراة نيوزيلندا، إصابته بخلع ما بين مفصل الترقوة ولوح الكتف، وسيستكمل اللاعب الأشعة غدا”.

وتابع البيان: “سيتم عرض اللاعب على أحد الأطباء المتخصصين في إصابات الكتف لفحصه وتحديد حاجته لجراحة من عدمه. وتم التواصل والتنسيق بين الجهاز الطبي للمنتخب بقيادة الدكتور محمد أبو العلا ونظيره في النادي الأهلي “.

ما هي فترة غياب عاشور المتوقعة؟

لم يتم الكشف عن فترة غياب عاشور عن الملاعب، إلا أن التوقعات الأولية تفيد بأن اللاعب قد يغيب لفترة تصل إلى 3 أشهر، خاصة إذا تقرر خضوعه لتدخل جراحي، وهي فترة الغياب المعتادة في الإصابات المتعلقة بمنطقة الكتف.

وسيعاني الأهلي المصري بشكل كبير في ظل غياب عاشور، خاصة أنه من الوجوه الأساسية في صفوف الفريق، وإصابته ترفع عدد الغيابات إلى 8، في الفترة التي يحتاج فيها “الشياطين الحمر” كل لاعبيه، استعدادا لمواجهة سيمبا التنزاني في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ربما يعجبك أيضا