المخابز المصرية تبدأ تخفيض أسعار الخبز والفينو اليوم الأحد

أحمد السيد
رغيف الخبز في مصر

تبدأ المخابز العاملة في مصر، اليوم الأحد 21 أبريل 2024، تخفيض أسعار الخبز السياحي وفق توجيهات حكومية بعد تراجع أسعار الدقيق.

قال رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولى، إن تطبيق خفض أسعار الخبز سيبدأ من اليوم الأحد ووجه الجهات المعنية بالاستمرار فى مراقبة الأسعار، وفق تصريحات في مؤتمر صحفي في 18 أبريل الجاري.

سعر بيع الرغيف السياحي في مصر

قال النائب طارق حسانين، رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية لشبكة رؤية الإخبارية، إنه تم عقد اجتماع مع وزير التموين والتجارة الداخلية، على المصيلحى، بحضور رئيس الشعبة العامة للمخابز، وتم التوافق على خفض أسعار الخبز من يوم الأحد.

ووفق بيان من غرفة الحبوب، سيكون سعر بيع الرغيف السياحي في مصر وزن 80 جرامًا بـ1.5 جنيهًا بدلًا من جنيهين و2.25 جنيهًا، و40 جرامًا بـ75 قرشًا بدلًا من 125 قرشًا، و25 جرامًا بـ50 قرشًا بدلًا من 75 قرشًا.

وبالنسبة للخبز الأفرنجي “الفينو” الرغيف وزن 35 جرامًا بجنيه واحد بدلًا من 1.5 جنيهًا، ووزن 70 جرامًا بـ1.5 جنيه بدلًا من 2.5 جنيهًا، مؤكداً الالتزام بألا يتعدى سعر طن الدقيق السياحي استخراج 72% عن  16 ألف جنيه حاليًا.

تخفيض سعر الدقيق

أشار طارق حسانين إلى حرص غرفة صناعة الحبوب وأعضاء الغرفة من أصحاب المطاحن على تخفيض سعر الدقيق خاصة أن ارتفاع أسعار المواد الخام، هو الذي ساهم في ارتفاع أسعار الإنتاج من الخبز، ولكن مع انخفاض واستقرار أسعار المواد الخام تنخفض المنتجات من الخبز، مؤكدًا الالتزام بالأسعار التي تم الإعلان عنها، وتوفير الخبز السياحي للمواطنين بأسعار مناسبة.

وقال خالد فكري سكرتير شعبة أصحاب المخابز بالقاهرة، لشبكة رؤية الإخبارية، إن المخابز المصرية ستبدأ من اليوم الأحد تطبيق الأسعار الجديدة لأسعار العيش السياحي، وسط توقعات بوصول معدلات الانخفاض لـ35% في أسعار العيش السياحي.

سعر الدقيق هرم

ذكر سكرتير شعبة أصحاب المخابز بالقاهرة، أن سعر طن الدقيق “هرم”، تراجع 1500 جنيه، فيما انخفضت أسعار الطن لدقيق المروة 1500 جنيه، فيما انخفض سعر طن الدقيق العالمية لـ1500 جنيه.

وأضاف سكرتير شعبة أصحاب المخابز بالقاهرة أن هناك انخفاضات أخرى في أسعار طن الدقيق السياحي ماركت الهايل بلغت 1000 جنيه، فيما انخفض سعر طن الدقيق ماركت أمراء لـ1000 جنيه، فيما انخفض سعر طن الدقيق ماركت التاج لـ1000 جنيهاً أيضاً مطاحن ابن الخطاب.

ربما يعجبك أيضا