المركزي المصري: توجيهات رئاسية بدعم نجاح اجتماعات «التنمية الإفريقي»

أحمد السيد
محافظ البنك المركزي المصري، حسن عبد الله،

صرح محافظ البنك المركزي المصري، حسن عبدالله، رئيس مجلس محافظي مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، بأن الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، وجه بتقديم الدعم الكامل لنجاح الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي بمدينة شرم الشيخ، لتكون حدثًا استثنائيًّا.

وأضاف عبدالله، في بيان، اليوم الأحد 21 مايو 2023، أن الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي، تنعقد في الفترة من 22 إلى 26 مايو بمدينة شرم الشيخ تحت شعار حشد تمويل القطاع الخاص من أجل المناخ والنمو الأخضر في إفريقيا، بحضور 4 آلاف مشاركًا، وفي مقدمتهم محافظي الدول الأعضاء من 81 دولة، من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية.

اقرأ أيضًا| لماذا ثبت البنك المركزي المصري أسعار الفائدة؟

وأضاف محافظ البنك المركزي المصري: “بعد نجاح مصر في استضافة COP27، بالإضافة إلى الفعاليات الكبرى الأخرى بما في ذلك الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية لعام 2022، أنا على ثقة من أن الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي 2023 في شرم الشيخ ستكون حدثًا استثنائيًّا”.

وشدد المحافظ على أن استضافة مصر للاجتماعات السنوية لهذا العام تؤكد عزم الدولة الراسخ على دعم التكامل بين دول ومؤسسات القارة الإفريقية وتنميتها من خلال التعاون الدائم والمستمر مع شركاء التنمية وعلى رأسهم مجموعة بنك التنمية الإفريقي.

وتابع عبدالله: “ندرك جميعًا أن المستوى الحالي لتمويل المناخ في القارة يحتاج إلى المزيد من الموارد، فيغطي إجمالي التدفقات 12% فقط من التمويل المطلوب، ومن الأهمية بمكان إتاحة موارد إضافية لبناء اقتصادات قادرة على مواجهة تغير المناخ”.

ربما يعجبك أيضا