المستشار الألماني يعد أوكرانيا بنظام مضاد للطائرات

وعد المستشار الألماني، أولاف شولتس، أوكرانيا، بتسليمها نظامًا حديثًا مضادًّا للطائرات، وبرادار تتبع يمكنه رصد المدفعية، وفقًا لموقع 24.
وأعلن شولتس، اليوم الأربعاء 1 يونيو 2022، في البرلمان الألماني أن ألمانيا ستدعم أيضًا تسليم الولايات المتحدة قاذفات صواريخ متعددة الإطلاق إلى أوكرانيا “وفقاً لقدراتنا التقنية”.
وحسب شولتس، فإن النظام هو نظام الدفاع الجوي “إيريس-تي” للشركة الألمانية “ديل”. وأوضح شولتس أنه أحدث نظام دفاع جوي تملكه ألمانيا، وقال: “نجعل أوكرانيا في وضع يسمح لها بحماية مدينة بأكملها من غارات جوية روسية”.
يُذكر أن أوكرانيا تطالب منذ فترة طويلة بأنظمة مضادة للطائرات لحماية نفسها من هجمات المقاتلات الروسية أو المروحيات أو الصواريخ أو الطائرات دون طيار.
ومباشرة بعد بدء الحرب، قررت الحكومة الألمانية تسليم أسلحة ألمانية لأول مرة في حرب ضد قوة نووية، وسلمت أوكرانيا، مدافع بازوكا، وصواريخ مضادة للطائرات، وملايين الطلقات.
في الأسابيع الماضية، تعهدت الحكومة الألمانية بتسليم أوكرانيا 50 دبابة مضادة للطائرات من طراز “غيبارد” و7 مدافع هاوتزر ذاتية الدفع، وهي مدافع حديثة يصل مداها إلى 40 كيلومترًا.

ربما يعجبك أيضا