المغرب يسُقط بلجيكا ويقترب من ثمن نهائي كأس العالم 2022

المغرب وبلجيكا وكأس العالم

منتخب "الأسود" كان الطرف الأفضل، ونجح في إحراج صاحب المركز الثاني في تصنيف "فيفا".


اقترب المنتخب المغربي من التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022، بعد الفوز على بلجيكا بثنائية نظيفة في الجولة الثانية من المجموعة السادسة.

وكان منتخب “الأسود” الطرف الأفضل، خاصة في الشوط الثاني، ونجح في إحراج صاحب المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ليتصدر مجموعته بـ 4 نقاط، وينتظر نتيجة كندا وكرواتيا في وقت لاحق اليوم الأحد.

بداية متوازنة وهدف ملغي للمغرب

قدم المنتخب البلجيكي مستويات جيدة في الشوط الأول، وأظهر قوة هجومية منذ بداية المباراة، على عكس ما ظهر به أمام كندا، وكان المنتخب المغربي ندًا لـ”الشياطين الحمر” على مدار الـ45 دقيقة الأولى، وكان له أكثر من فرصة خطيرة.

وأحرز المنتخب المغربي هدفًا رائعًا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعد ضربة حرة نفذها نجم “أسود الأطلس”، حكيم زياش، لتسكن شباك الحارس، تيبو كورتوا، إلا أن مرور اللاعب رومين سايس المتسلل من أمام الكرة وحجب الرؤية عن الحارس، دفعت الحكم لإلغاء الهدف بداعي التسلل.

سيطرة وتقدم مغربي

تحول المنتخب المغربي إلى الهجوم في الشوط الثاني، بعدما تأكد من قدرته على الفوز بالمباراة، وتراجع مستوى بلجيكا، ليبدأ أسوط الأطلس في البحث عن طريق مرمى كورتوا، وسط تراجع بلجيكي في ظل عدم قدرة لاعبيه على الخروج بالكرة أمام الضغط المغربي.

ونجح رجال وليد الركراكي في التقدم بهدف مشابه للذي ألغاه الحكم في الشوط الأول، بعدما سدد اللاعب عبدالحميد صابري كرة قوية مقوسة على حدود منطقة الجزاء، فشل كروتوا في التعامل معها بالشكل المطلوب، لتسكن الكرة الشباك، معلنة تقدم المنتخب المغربي بأول أهداف المباراة (د80).

المغرب تحسم اللقاء

تحول المنتخب البلجيكي للهجوم بحثًا عن معادلة النتيجة، ودفع المدير الفني، روبرتو مارتينيز، بروميلو لوكاكو لدعم الخطوط الأمامية، إلا أنه مع فتح الخطوط، زادت خطورة الهجمات المغربية على مرمى كورتوا.

وحسم المنتخب العربي اللقاء بهدف ثان عن طريق مهاجم تولوز، زكرياء أبوخلال، الذي حول تمريرة زياش بتسديدة قوية إلى شباك الحارس البلجيكي، ليقضي على آمال المنتخب في العودة للمباراة، ويصعد بالأسود إلى صدارة المجموعة السادسة.

ربما يعجبك أيضا

العربية English