سلالات نادرة وحكايات خاصة.. من يرث كلاب الملكة إليزابيث بعد وفاتها؟

الملكة مع كلابها

عشقت الملكة إليزابيث كلابها فكانت بمثابة حبها الأول والأخير، حتى أنها كانت تشعر بالخوف عليهم من ظروف الحياة بعد وفاتها.. فمن سيرث كلاب الملكة؟.


لطالما عشقت الملكة إليزابيث كلابها، وأوضحت مصادر ملكية أنها كانت قلقة على مصير كلابها بعد وفاتها، فبعد رحيلها عن عمر ناهز 96 عامًا، من سيرث كلاب الملكة؟.

صرحت كاتبة السيرة الذاتية الملكية إنجريد سيوارد لمجلة النيوزويك قبل إعلان وفاة الملكة بأن الكلاب بمثابة الحب الأول والأخير لإليزابيث من شدة تعلقها بهم، وأشارت المجلة إلى أن الملكة لديها فصائل من الكلاب من أنواع corgis والـ Dorgi، والـ Cocker Spaniels.

من سيرعى كلاب الملكة؟

تقول سيوارد للنيوزويك: “أعتقد أن أسرة الملكة سترعى كلابها خاصة ابنها أندرو الذي أهدى لوالدته كلبين، فهم صغار ويحتاجون للعناية”، فيما يعتقد المؤلف بيني جونور أن موظفي القصر الملكي هم من سيعتنون بكلاب الملكة بعد وفاتها، نظرًا لأنهم كانوا جزءا من حياتهم اليومية، فلن يتغير شيء.

يوضح بيني أن مهمة العناية بالكلاب كانت تقع على عاتق أفراد من المشاة، مشيرًا إلى أنه من الأرجح أن يهتم بهم الذراع اليمنى للملكة وخياطتها الموثوقة ومساعدتها أنجيلا كيلي، مرشحًا شخصًا آخر للعناية بالكلاب وهو بول وايبري الذي سار مع الملكة وكلابها في فيديو تمثيلي نادر، كانت تسير فيه الملكة مع كلابها بجانب جيمس بوند، الذي يجسد شخصيته الممثل كريج دانيال، وصور الفيديو بمناسبة حفل افتتاح أولمبياد لندن لعام 2012.

الملكة مع كلابها

الملكة مع كلابها

كلاب إليزابيث.. الونس بعد فقدان الحبيب

بدأ عشق الملكة لكلاب الكورجي في عام 1933، عندما أهديت في عيد مولدها الثامن عشر كلبة من نوع كورجي تدعى سوزان، وكل فصائل كلاب الكورجي بالقصر الملكي تندرج من نسل سوزان، فعلى مدار مدة جلوس الملكة على عرش بريطانيا، أصبح لديها 30 كلبًا، ووفقًا لمدرب الخيل ومستشار الملكة، مونتي روبرتس، فإن الملكة توقفت عن تربية كلاب الكورجي في عام 2015، لأنها لم ترغب في أن تترك كلابها وراءها بعد موتها، فتخشى ألا يجدون من يرعاهم.

كسرت العائلة المالكة هذه القاعدة، عندما أهدى أندرو والدته إليزابيث جروين العام الماضي، وذلك ليواسيها بعد وفاة زوجها الأمير فيليب، ولكن للأسف توفي أحدهما بعد 3 أشهر فقط، فجلب لها أندرو وبناته بياتريس ويوجيني كلبًا آخر من فصيل كورجي يدعى ساندي، وبعدها كسرت الملكة قاعدتها بنفسها وحصلت على كلب عمره 4 سنوات من فصيلة Lissy.

الملكة مع كلابها

الملكة مع كلابها

إليزابيث تحكي تفاصيل عشقها للكلاب

كتبت الملكة عن حبها للكلاب في كتابها الذي أسمته All The Queen’s Corgis وتتحدث فيه عن حبها لكلابها قائلة: “حبي للكلاب مثله مثل أي شيء آخر، فأشعر بوجود رابطة مميزة بيني وبينهم، فبغض النظر عن الثروة والقصور، لدي حب للكلاب وتعلق بهم مثل أي شخص آخر يتمتع بحبه لكلابه”.

يذكر أنه شيعت اليوم الأثنين جنازة الملكة إليزابيث وذلك بعد وفاتها بأكثر من 10 أيام، وحضر مراسم التشييع كبار قادة العالم وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وسار في مقدمة الموكب الجنائزي الملك تشارلز الثالث ووريث العرش الأمير ويليام وشقيقه هاري.

الملكة مع كلابها

الملكة مع كلابها

ربما يعجبك أيضا