الملكي يستعيد توازنه في دوري الأبطال بخماسية شاختار دونيتسك (فيديو)

رؤية   

كييفاستعاد ريال مدريد توازنه بفوزه الكبير على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 5-صفر، مساء أمس الثلاثاء، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الأول.

وفي كييف، فرض المهاجم الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور نفسه نجمًا بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 51 و56، وصنع الهدف الرابع لمواطنه رودريجو (65) بعدما افتتح قائد أصحاب الأرض سيرجي كريفستوف التسجيل (37 خطأ في مرمى فريقه)، فيما ختم الفرنسي كريم بنزيمة المهرجان بهدف خامس (90+1).

وعاد ريال مدريد إلى سكة الانتصارات عقب خسارته المفاجئة أمام ضيفه شيريف تيراسبول 1-2 في الجولة الثانية محققًا فوزه الثاني، فاستفاد من خسارة الاخير امام إنتر وانتزع منه الصدارة بفارق الاهداف.

وثأر النادي الملكي لخسارتيه أمام الفريق الأوكراني في دور المجموعات الموسم الماضي.

ووجه ريال مدريد إنذارًا شديد اللهجة إلى غريمه التقليدي برشلونة الذي سيلاقيه، يوم الأحد المقبل، في ملعب “كامب نو” في كلاسيكو الليجا.

وكان ريال مدريد صاحب الافضلية منذ البداية وحاول الضغط على أصحاب الأرض لافتتاح التسجيل لكنه اصطدم بتكتل دفاعي منظم فلجأ إلى التسديد البعيد.

وكان أول تهديد مدريدي عبر قائده الدولي الفرنسي كريم بنزيمة بتسديدة قوية زاحفة بيسراه من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (3)، وأخرى للألماني طوني كروس من خارج المنطقة ابعدها الحارس أناتولي تروبين بصعوبة (4)، وثالثة للبرازيلي فينيسيوس جونيور من داخل المنطقة أبعدها الحارس مرة اخرى قبل ان يشتتها الدفاع (7).

واعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة وخرج حارس المرمى العملاق الدولي البلجيكي تيبو كورتوا في توقيت مناسب خارج المنطقة لقطع انفراد الاسرائيلي مانور سولومون (16).

وتابع الحارس تروبين تألقه بإبعاده تسديدة قوية لكروس من خارج المنطقة (31).

وأثمر ضغط النادي الملكي هدفا من النيران الصديقة عندما حاول قائد شاختار دونيتسك كريفتسوف إبعاد كرة عرضية للوكاس فاسكيس باتجاه بنزيمة فتابعها بيسراه من خارج المنطقة ساقطة داخل المرمى (37).

وكاد بنزيمة يعزز تقدم النادي الملكي بتسديدة قوية زاحفة تصدى لها الحارس تروبين (38)، وعاد الأخير للتصدي لتسديدة أخرى قوية للدولي الفرنسي من خارج المنطقة وحولها إلى ركنية (42).

وعزز ريال مدريد تقدمه مطلع الشوط الثاني بهدف رائع إثر لعبة جماعية ثلاثية بين بنزيمة المتوغل من الجهة اليسرى فمررها إلى الكرواتي لوكا مودريتش عند حافة المنطقة ومنه إلى فينيسيوس المتوغل داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيسراه وتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (51).

ووجه فينيسيوس الضربة القاضية لشاختار دونيتسك بهدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بمجهود فردي رائع تلاعب خلاله بأربعة مدافعين من خارج المنطقة إلى داخلها قبل أن يسدد بيسراه داخل المرمى (56).

وأضاف رودريجو الهدف الرابع إثر لعبة جماعية أخرى قادها بنزيمة ومرر إلى فينيسيوس داخل المنطقة ومنه إلى رودريغو غير المراقب فسددها قوية في سقف المرمى (65).

وختم بنزيمة المهرجان بهدف خامس عندما تلقى كرة عرضية من البديل ماركو أسينسيو داخل المنطقة فهيأها لنفسه وتابعها داخل المرمى (90+1).

وكالات

ربما يعجبك أيضا