المنتخب البولندي يتعاقد مع مدرب البرتغال السابق

سانتوس وبولندا

شوهد المدرب البرتغالي، البالغ 68 عامًا، في مطار وارسو، في وقت سابق اليوم.


رويترز

أعلن رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم، سيزاري كوليشا،  اليوم الاثنين، أنه سيتعاقد مع مدرب البرتغال السابق، فرناندو سانتوس،  لتدريب الفريق الوطني.

ونشر كوليشا صورة له مع سانتوس عبر “تويتر”، بعد أن شوهد المدرب البرتغالي، البالغ 68 عامًا، في مطار وارسو، في وقت سابق اليوم. وكتب كوليشا تحت الصورة: “أراك غدًا في المؤتمر الصحفي”.

ترحيب بالمدرب الجديد

شوهد سانتوس، الذي انفصل عن منتخب البرتغال في ديسمبر الماضي، بعد الخروج من دور الـ8 لكأس العالم 2022، أمام المغرب، في مطار وارسو، اليوم الاثنين.

ووجه وزير السياحة والرياضة البولندي، كميل بورتنيتشوك، التهنئة لاتحاد كرة القدم على تعيين سانتوس. وكتب عبر “تويتر”، اليوم الاثنين “يملك سانتوس سيرة ذاتية قوية جدًا (درب اليونان والبرتغال منذ 2010، وسبق له تدريب أندية برتغالية ويونانية كبرى)، وحقق نجاحات (بطولة أوروبا)، وخبرة في العمل مع نجوم كبار بقيادة كريستيانو رونالدو”.

مسيرة مميزة لسانتوس

قاد سانتوس البرتغال للفوز ببطولة أوروبا 2016، ودوري الأمم لموسم 2018-2019، في وجود كريستيانو رونالدو قائدًا للفريق. وعلى صعيد الأندية، تولى تدريب بورتو وأيك أثينا وباناثينايكوس وسبورتنج وبنفيكا وباوك، وقضى 4 سنوات مدربًا لليونان.

وغادر مدرب بولندا السابق، تشيسواف ميخنيفيتش،  منصبه في نهاية ديسمبر، بعد أن قرر اتحاد الكرة هناك عدم تجديد عقده، بعد أن قاد الفريق لبلوغ مرحلة خروج المغلوب في كأس العالم للمرة الأولى، منذ 36 عامًا في النهائيات، التي أقيمت في قطر 2022.

ربما يعجبك أيضا

العربية English