رحيل المخرج والممثل الجزائري أحمد بن عيسى بعد صراع مع المرض

شيرين صبحي

توفي الفنان الجزائري، أحمد بن عيسى، في مدينة أورلانس الفرنسية، اليوم الجمعة 20 مايو 2022، بعد صراع طويل مع المرض.

بن عيسى مخرج وممثل ممثل مسرحي جزائري معروف، أخرج عدة أعمال مسرحية مختلفة ومتنوعة، وشارك في أعمال تلفزيونية وسينمائية عديدة، وترك في رصيده الفني ما يزيد على 120 فيلمًا وعشرات المسرحيات.

الفنان الجزائري أحمد بن عيسى

 

نعى المسرح الجهوي لولاية سيدي بلعباس الفنان الراحل، بقوله: “الساحة الفنية الجزائرية تفقد أحد قاماتها البارزة، ويترجل من صهوة الفن مجددًا فارس من فرسانها. إنه الفنان القدير والمبدع سيد أحمد بن عيسى الذي يغادرنا تاركًا وراءه إرثًا فنيًّا مسرحيًّا وسينمائيًّا، هو صاحب عديد الأعمال المسرحية التي تركت بصمتها في عالم أبي الفنون، وصاحب رصيد سينمائي غني”.

وبعثت وزيرة الثقافة الجزائرية، صورية مولوجي، برسالة تعزية إلى عائلة الممثل الراحل، وقالت: “على مدار 50 عاما، تكلّل المسار الفني لخريج المعهد الوطني للفنون الدرامية بأكثر من 120 فيلمًا وعشرات المسرحيات”.

وأشارت وزيرة الثقافة، إلى أن بن عيسى “أخرج عدة أعمال للمسرح الوطني الجزائري، وفاز بها بالعديد من الجوائز الوطنية والدولية. وتقلد المرحوم أحمد بن عيسى منصب مدير مسرح سيدي بلعباس الجهوي في فترة عصيبة كانت تمر بها الجزائر سنة 1995. واستحدث مهرجان المسرح الممتاز الذي استقطب عددًا كبيرًا من الجمعيات المسرحية”.

ربما يعجبك أيضا