«اتحاد النقابات الفنية» المصري يرفض استقالة هاني شاكر

أماني ربيع

أعلن الاتحاد العام للنقابات الفنية بمصر رفض استقالة هاني شاكر من منصب نقيب المهن الموسيقية، على خلفية مؤتمر صحفي بالنقابة.

وأعرب الاتحاد برئاسة المخرج عمر عبدالعزيز، عن استيائه لما حدث من مشادات وتبادل شتائم بين أعضاء نقابة المهن الموسيقية خلال مؤتمر صحفي بالنقابة لاعتذار مطرب المهرجانات حسن شاكوش من شعبة الإيقاع التي يرأسها سعيد الأرتيست.

تحقيق في أزمة نقابة الموسيقيين

قرر اتحاد النقابات الفنية فتح تحقيق لكشف ملابسات الأزمة ومعرفة المذنب، وأصدر بيانًا رسميًّا بتوقيع رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية، المخرج عمر عبدالعزيز، ونقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، ونقيب المهن السينمائية مسعد فودة.

وجاء في البيان، ما حدث يوم الاثنين 27 يونيو 2022 مؤسف ولا يليق بالتاريخ العريق لنقابة المهن الموسيقية، التي كانت تضم روادًا من المبدعين الكبار من أمثال كوكب الشرق أم كلثوم وموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب وغيرهما من المبدعين في المهن الموسيقية التي أثرت في وجدان الشعوب العربية.

صورة لبيان اتحاد النقابات الفنية

رفض استقالة هاني شاكر

أوضح البيان أن الاتحاد لن يكون مجرد مراقب للمشهد المؤسف، وسيتخذ عددًا من القرارات وفقًا لمواد القانون رقم 35 لسنة ١٩٧٨، وتشكيل لجنة قانونية عاجلة للتحقيق مع من تسبب في هذه الأحداث المؤسفة واتخاذ كل الإجراءات القانونية لمجازاة المتسبب.

وأضاف البيان، يرفض الاتحاد العام للنقابات الفنية الممثل لجموع فناني مصر استقالة الفنان الكبير، هاني شاكر، ويدعمه بكل أنواع الدعم التي تحفظ له مكانته اللائقة به كفنان كبير استطاع أن يتخذ لنفسه مكانة مرموقة من بين المبدعين في مجال الغناء، ونقيب شهدت النقابة في عهده تطورًا ملحوظًا ليس على مستوى أعضاء الجمعية العمومية، بل المجتمع بأسره.

يذكر أن هاني شاكر أعلن استقالته على الهواء مباشرة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية”، وقال: “بعد هذه الرحلة التي قضيتها في نقابة المهن الموسيقية، وجلوسي على هذا الكرسي المحترم الذي يتشرف به كل فنان، أقدم استقالتي على الهواء وهذا قرار نهائي.”

 

ربما يعجبك أيضا