أزياء اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث في معرض بإدنبرة

أماني ربيع

تعرض ملابس الملكة إليزابيث الثانية التي ارتدتها خلال احتفالات اليوبيل البلاتيني لاعتلائها العرض في معرض ملكي بالعاصمة الأسكتلندية إدنبرة.

فتح المعرض الملكي بقصر هوليرود في إدنبرة أبوابه للجمهور أمس الأحد، بعد وقت قصير من انتها فعاليات الأسبوع الملكي لعام 2022 في أسكتلندا بمشاركة ملكة بريطانيا وولي العهد البريطاني وعدد من أفراد الأسرة الملكية.

إطلالات الملكة إليزابيث

يتضمن المعرض الملكي الجديد ملابس الملكة خلال الاحتفالات الرسمية لليوبيل البلاتيني، منها إطلالتها على شرفة قصر باكنجهام في احتفالية موكب الألوان، وهي ذات الإطلالة التي ظهرت بها في الصورة الرسمية لاحتفالات اليوبيل والتي التقطها رانالد ماككني، بحسب ديلي ميل.

إطلالة الملكة على شرفة قصر باكنجهام يوم 2 يونيو

blank

الصورة الرسمية للملكة إليزابيث في اليوبيل البلاتيني

من ضمن المعروضات أيضًا، إطلالة الملكة في ختام احتفالات اليوبيل البلاتيني يوم 5 يونيو بفستان أخضر ومعطف باللون نفسه من تصميم ستويارت بارفين، وقبعة من ريتشل تريفور مورجان.

blank

إطلالة الملكة في ختام احتفالات اليوبيل البلاتيني

بخلاف إطلالات اليوبيل البلاتيني، تعرض أيضًا إطلالات الملكة خلال اليوبيل الماسي لها عام 2012، منها فستان من تصميم أنجيلا كيلي، وفستان من احتفالات اليوبيل الذهبي للملكة عام 2002 من تصميم هاردي آميس، كذلك مجموعة من المقتنيات الخاصة بزيارة الملكة إليزابيث الأولى للعاصمة الأسكتلندية عام 1953 بعد أيام من تتويجها الرسمي ملكة لبريطانيا.

blank

إطلالة الملكة في اليوبيل الماسي عام 2012

blank

إطلالة الملكة في اليوبيل الذهبي عام 2002

blank

إطلالة الملكة في اليوبيل الفضي

يستمر المعرض الملكي لمقتنيات الملكة إليزابيث في قصر هوليرود الذي افتتح أمس الأحد حتى نهاية شهر سبتمبر 2022.

ربما يعجبك أيضا