مشاركة الفيلم السوري «نزوح» لكندة علوش في «فينيسيا السينمائي»

أماني ربيع

أعلنت الفنانة السورية، كندة علوش، مشاركة فيلمها “نزوح للمخرجة السورية سؤدد كنعان في الدورة الـ79 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

وكتبت علوش عبر حسابها بموقع تويتر، أمس الأربعاء 27 يوليو 2022،: “منذ سنتين بدأت رحلة نزوح لما سؤدد كعدان صديقة الدراسة والمخرجة السورية الي بعتز فيها بعتتلي النسخة الأولى ووقعت بغرامه”.

نزوح في مهرجان فينيسيا السينمائي

أضافت الفنانة السورية: “تجربة فيلم استثنائية عشت كل تفاصيله مع مجموعة من الفنانين كنت سعيدة بالتعاون معنا، واليوم توجت هي الرحلة بإعلان مشاركة الفيلم بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي”.

منشور كندة علوش

يعرض فيلم “نزوح” في عرضه العالمي الأول، ويشارك كندة علوش في بطولته سامر المصري، وهالة زين، ونزار العاني، ودارينا الجندي، ومن تأليف وإخراج سؤدد كعدان، وتصوير مديرة التصوير الشهيرة هيلين لوفار.

أحداث فيلم نزوح

حصل سيناريو فيلم “نزوح” من قبل على جائزة باومي من مهرجان برلين السينمائي، وجائزة تلفزيون ARTE من مهرجان كان، وصورت مشاهد الفيلم في تركيا، وهو الفيلم الروائي الثاني للمخرجة سؤدد كنعان بعد فيلم “يوم أضعت ظلي”، الذي فازت عنه بجائزة أسد المستقبل من مهرجان فينيسيا السينمائي.

تدور أحداث الفيلم في قلب الحرب السورية، وتجربة النزوح القاسية في ظل أوضاع صعبة، وبعد سقوط صاروخ يدمر منزل إحدى الأسر فيما تحاول الأم الهروب، يرفض الأب التحول للاجئ ويفضل البقاء في بلده، ويتنافس الفيلم في فئة Orizzonti Extra مع 8 أفلام أخرى، منها فيلمًا عراقيًا، بعنوان “الحدائق المعلقة” للمخرج العراقي أحمد دراجي.

ربما يعجبك أيضا