بعد حذف «للي».. يوتيوب يحذف “ولد الهلالية” لمحمود المنسي

أماني ربيع

حذف موقع يوتيوب أغنية “ولد الهلالية” للمطرب محمود المنسي، بعد اتهامه للفنان أكرم حسني بسرقة لحن أغنية “للي” لمحمد منير منه.

وقبل أيام اتهم المنسي صناع أغنية “للي” بسرقة لحن أغنيته التي طرحها عام 2017، وتمسكه بحقوق الملكية الفكرية للحن، مع احترامه لأكرم حسني ومحمد منير.

حذف أغنية ولد الهلالية من يوتيوب

شكوى ضد صناع أغنية للي

وكتب عبر حسابه بموقع فيسبوك أنه قدم شكوى لإدارة يوتيوب من أجل حقوق الملكية الفكرية للأغنية، وهو ما تسبب في حذف أغنية “للي” من القناة المنتجة لها، بينما ظلت النسخة الصوتية الموجودة على قناة محمد منير بيوتيوب.

وواجه أكرم حسني اتهامًا آخر باقتباس أحد أبيات أغنية “للي” من موال رباعي للشاعر عادل صابر، ورد على الاتهامين عبر برنامج “كلمة أخيرة” وأوضح أن لحن الأغنية ليس مسروقًا وإنما مستوحى من الفلكلور الصعيدي، وهو نفس المصدر الذي استوحى منه ملحن “ولد الهلالية” سيد طه لحنه.

وكشف حسني عن رفضه لعرض من محمود المنسي بسحب الشكوى المقدمة ليوتيوب، لأن ذلك يعني اعترافًأ منه بالسرقة، وأوضح أن التشابه بين كلمات الأغنية وموال الشاعر عادل صابر توارد خواطر وليس اقتباس، مشيرًا إلى اتخاذه إجراءات قانونية ضد المنسي وصابر بتهم التشهير والإساءة لسمعته.

 

ربما يعجبك أيضا