رفع الحواجز الوقائية عن الكعبة لأول مرة منذ عام 2020

رنا الجميعي
السعودية ترفع الإجراءات الاحترازية عن الكعبة

رفع الإجراءات الاحترازية عن الكعبة بعد عامين من فيروس كورونا.


رفعت السعودية، الأربعاء، الحواجز الوقائية عن الكعبة المشرفة، تزامنًا مع بدء موسم العمرة، بعد نحو عامين من اتخاذ ذلك الإجراء الوقائي للحماية من فيروس كورونا.

ونشرت قناة الإخبارية السعودية فيديو التقط ردود فعل المعتمرين بعد إزالة حواجز، إذ تمكنوا من لمس وتقبيل الكعبة المشرفة بأيديهم، وكذلك الحجر الأسود، جاء قرار رفع الإجراءات الاحترازية بحسب بيان نشرته رئاسة شؤون الحرمين على موقعها الرسمي.

 

 

واتخذت المملكة السعودية الإجراءات الاحترازية حول الكعبة في منتصف عام 2020، في بداية أزمة تفشي فيروس كورونا، وقدمت رئاسة شؤون الحرمين منظومة خدمية مميزة، فكان يجرى غسيل وتعقيم صحن المطاف في وقت قياسي، وصل إلى 5 دقائق من قبل كوادر مؤهلة على استخدام آليات التعقيم.

السعودية ترفع الإجراءات الاحترازية عن الكعبة

كما سهلت الرئاسة للمعتمرين والحجاج عمليات الدخول والخروج من صحن المطاف، وكذلك أداء الطواف، وسط بيئة صحية تراعي الإجراءات الوقائية، ونظم الأمن المدني والإدارة العامة للتفويج والحشود عمليات الطواف في 18 مسار حول الكعبة المشرفة، ومساعدة المعتمرين والحجاج على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وكذلك التعامل مع الحالات الطارئة للطائفين، كل ذلك جرى بالتنسيق مع مشروع “تعظيم البلد الحرام” بمكة المكرمة.

ربما يعجبك أيضا