ياسمينا زيتون تُزين عرش جمال لبنان

شيرين صبحي

من هي ياسمينا زيتون التي فازت بلقب ملكة جمال لبنان؟


نالت ياسمينا زيتون، مساء أمس (الأحد)، لقب ملكة جمال لبنان لعام 2022، في مسابقة تقام للمرة الأولى منذ أربع سنوات.

وحصلت زيتون، على اللقب الذي احتفظت به ملكة جمال لبنان لعام 2018 مايا رعيدي لأربع سنوات، بعد تعذر إقامة المسابقة خلال السنوات الثلاث الأخيرة، بسبب الاحتجاجات الشعبية في أكتوبر 2019، ثم جائحة كورونا عامي 2020 و2021.

17 متنافسة على لقب الملكة

تنافست 17 مشتركة للفوز بلقب المسابقة، التي رعتها وزارة السياحة تحت شعار “اشتقنا للبنان”. ومرت المتسابقات أولًا بلباس البحر، ثم تمايلن بفساتين سهرة من توقيع المصمم اللبناني جورج حبيقة.

اختارت لجنة التحكيم، 9 متسابقات، وطرحت عليهن أسئلة مختلفة. ثم تأهلت 5 مشاركات للمرحلة النهائية، وطرحت اللجنة عليهن سؤال موحد عن رأيهن بحملة وزارة السياحة للترويج لموسم الاصطياف في لبنان، والمنطقة التي يخترن الإضاءة عليها في هذا الإطار.

ملكة و4 وصيفات

ياسمينا زيتون التي يبلغ طولها 167 سنتيمترًا ووزنها 51 كيلوجرامًا، ستنال جائزة مالية قدرها مائة ألف دولار، كما ستمثل لبنان في مسابقتي ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون.

وحلت مايا أبو الحسن وصيفة أولى، وجاسينتا راشد وصيفة ثانية، ولارا هراوي وصيفة ثالثة، والخلاسية دلال حب الله وصيفة رابعة.

ملكة جمال تدرس الصحافة

ياسمينا زيتون

تعيش زيتون في منطقة كفرشوبا جنوب لبنان، وتبلغ من العمر 20 عامًا، وهي طالبة جامعية في السنة الثالثة اختصاص “الصحافة” بجامعة سيدة اللويزة.

في يناير 2021، حصلت على شهادتها كمقدمة تلفزيونية من الجزيرة معهد الإعلام. في أبريل 2021 ، بدأت في استضافة عرض تعليمي بعنوان مع “ياسمينة شو”.

أول تعليق من ياسمينا زيتون

blank

ياسمينا زيتون

بمجرد الفوز نشرت ياسمينا زيتون صور تتويجها عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستجرام، قائلة: “لقد فعلتها.. شكرًا على كل الحب والدعم”.

وهنأ عدد كبير من المتابعين، ياسمينا بعد فوزها بلقب ملكة جمال لبنان، من بينهم ملكة جمال لبنان السابقة مايا رعيدي.

blank

ياسمينا زيتون

blank

ياسمينا زيتون

blank

ياسمينا زيتون

blank

ياسمينا زيتون

blank

ياسمينا زيتون

ربما يعجبك أيضا