تعرف على ملامح الدورة 79 من مهرجان فينيسيا السينمائي

أماني ربيع

تعرف على تفاصيل الدورة 79 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي وأبرز الأفلام المشاركة به.


أعلنت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ملامح الدورة 79 المقرر انطلاقها يوم 31 أغسطس المقبل، وتستمر حتى 10 سبتمبر 2022.

كشف مدير مهرجان فينيسيا السينمائي ألبرتو باربيرا عن الأفلام المشاركة في الدورة الجديدة، واختيار إدارة المهرجان لفيلم White Noise للمخرج نواه باومباخ لافتتاح المهرجان العريق.

3 افلام لنتفليكس في مهرجان فينيسيا

فيلم White Noise من بطولة آدم درايفر، الذي سبق وقدم مع باومباخ الفيلم الناجح marriage story عام 2019، ويشاركه البطولة جريتا جيرويج، ودون شيدل، وهو من إنتاج منصة نتفليكس التي تشارك في مهرجان فينيسيا هذا العام بثلاثة أعمال.

فيلم افتتاح مهرجان فينيسيا

نتفليكس حاضرة هذا العام أيضًا في مهرجان فينيسيا السينمائي بفيلم السيرة الذاتية الجديد Blonde، الذي يتناول حياة نجمة الإغراء الأمريكية، الشهير مارلين مونرو، التي تلعب دورها بالفيلم آنا دي أرماس، مع أدريان برودي في دور الكاتب المسرحي آرثر ميلر، الفيلم من إخراج أندرو دومينيك، ويشهد عرضه الأول في المهرجان، الفيلم الثالث لمنصة نتفليكس هو Bardo من إخراج أليخاندرو جونزاليس.

blank

فيلم Blonde

أبرز الأفلام المشاركة في مهرجان فينيسيا

تضم قائمة أفلام مهرجان فينيسيا لعام 2022، مجموعة من الأفلام البارزة التي يشارك فيها أبرز النجوم منها فيلم The Son للمخرج فلوريان زيلر، يعد الفيلم أشبه بتكملة لفيلم The Father الذي فاز عنه النجم أنتوني هوبكنز بجائزة أوسكار أفضل ممثل عام 2021، وبجانب هوبكنز يشارك في بطولة The Son، هيو جاكمان ولورا ديرن، ويشهد الفيلم عرضه العالمي الأول في المهرجان.

blank

فيلم The Son

ومن الأفلام المشاركة الأخرى في مهرجان فينيسيا، فيلم Bones & All  من بطولة تايلور راسل وتيموثي شالاميت، ويعود المخرج دارين أرنوفسكي  The Whale ، والفيلم الأمريكي البريطاني The Eternal Daughter من تأليف وإخراج جوانا هول، بطولة تيلدا سوينتون وجوزيف ميديل وكارلي ديفيز.

عروض أولى

فيلم The Banshees of Inisherin من تأليف وإخراج مارتن ماكدونا، وبطولة كولين فاريل وباري كيوجان، وبراندن جليسون، ويعرض في المهرجان يوم 4 سبتمبر 2022، بينما سينطلق عرضه في الولايات المتحدة، في 21 أكتوبر 2022.

وخارج المنافسة يعرض فيلم Don’t Worry Darling من في عرضه العالمي الأول، الفيلم من إخراج إخراج أوليفيا وايلد التي أعربت عن سعادتها بتقديم فيلمها في مهرجان عريق بحضور كبار نجوم السينما.

نجوم السجادة الحمراء

تشهد السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا السينمائي ظهور العديد من النجوم العالميين، وهذا العام سيكون جمهور المهرجان على موعد مع نجوم الأفلام المشاركة البارزين، مقل هيو جاكمان، وكيت بلانشيت، وهاري ستايلز وفلورنس بيو، وآنا دي أرماس، وآدم درايفر، وتيموثي شالاميت، وغيرهم.

وهذه قائمة الأفلام المتنافسة على جائزة الأسد الذهبي في مهرجان فينيسيا السينمائي، وفقًا للحساب الرسمي للمهرجان على تويتر:

أفلام المسابقة الرسمية

Il Signore delle Formiche للمخرج جياني أميليو

The Whale لدارين أرونوفسكي

White Noise لنواه بومباخ

L’immensità لإيمانويل كرياليز

Saint Omer لأليس ديوب

Blonde لأندرو دومينيك

Tár لتود فيلد

Love Life لكوجي فوكادا

Athena لرومان جافراس

Bones and All للوكا جوادانيينو

The Eternal Daughter لجوانا هوج

Bardo لأليخاندرو إيناريتو

Shab, Dakheli, Divar لوحيد جليلواند

Banshees of Inisherin لـمارتن ماكدونا

Argentina, 1985 لسانتياجو ميتري

Chiara، لسوزانا نيكشياريلي

Monica لأندريا بالورو

Khers Nist لجعفر بناهي

All the Beauty and the Bloodshed لورا بويتراس

Un Couple لفريدريك وايزمان

The Son لفلوريان زيلر

Les Miens، لرشدي زم

Les Enfants des Autres لريبيكا زلوتوفسكي

ربما يعجبك أيضا