محطات في حياة هيفاء وهبي.. بائعة وموديل وزواج أفقدها لقب «ملكة جمال»

رنا الجميعي
الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي

قبل شهرتها عملت هيفاء وهبي كعارضة أزياء وموديل للإعلانات التجارية وبائعة، وتسبب زواجها في إنهاء رحلتها في مسابقة ملكة جمال جنوب لبنان.


تستعد المغنية اللبنانية هيفاء وهبي، لإحياء حفل الجمعة المقبلة 29 يوليو 2022، بمدينة العلمين الجديدة، ضمن حفلات موسم صيف 2022.

وهيفاء وهبي مغنية وممثلة وفنانة استعراضية، من أب لبناني وأم مصرية، ولدت 10 مارس 1972، وتعد واحدة من أشهر نجمات الوطن العربي، فقد أصدرت عددًا من الألبومات الغنائية، وعددًا من الأغاني المصورة، وخاضت تجربة التمثيل، فما أبرز محطات حياتها الفنية والشخصية؟

فشلت في مسابقة ملكة جمال وعملت كموديل

ولدت هيفاء وهبي عام 1972 في جنوب لبنان، واستقرت بعد ذلك في العاصمة بيروت، بحسب موقع “السينما دوت كوم”، لها 3 شقيقات هن “علياء ونسرين وهناء”، وشقيقة أخرى من والدتها، وعملت أيضًا في صغرها بمحل لبيع المجوهرات. وقد بدأت رحلة هيفاء وهبي الفنية في سن 20، وقتها اشتركت في مسابقة ملكة جمال لبنان.

وقد أخفت هيفاء وهبي، عن لجنة التحكيم، حقيقة زواجها، وأخفقت في مسابقة ملكات الجمال على أثرها، وبعد ذلك عملت وهبي عارضة أزياء في عدد من الإعلانات التجارية والأغاني المصورة، حتى أصبحت من أشهر عارضات الأزياء في الوطن العربي، وذلك في عام 1992.

موديل في كليبات جورج وسوف وعاصي الحلاني

في عام 1994 شاركت في أغنية مصورة للفنان جورج وسوف، اسمها “ارضى بالنصيب”، وشاركت في كليبات لعاصي الحلاني وجوليا بطرس وهاني العمري، وبمرور الوقت اشتهرت وهبي، حتى تصدرت أغلفة المجلات العربية الفنية لجمالها، وبدأت مرحلة جديدة في حياتها مذيعة لأحد البرامج الفنية بقناة ART، وأصدرت ألبومها الغنائي الأول “هو الزمان” في عام 2000.

 

وبعد ذلك توالت أعمالها الغنائية، وحققت ألبوماتها أعلى الإيرادات في حجم المبيعات، وشاركت في برنامج “الوادي” سنة 2005 على قناة LBC اللبنانية الذي يعتمد على تليفزيون الواقع، وطرحت ألبوم “بدي عيش” في نفس العام، وحققت أغنيتها “يا حياة قلبي” شهرة واسعة، وانتشرت سريعًا حول العالم العربي.

تجارب غنائية

بعد ذلك بـ3 أعوام أصدرت وهبي ألبومًا آخر “حبيبي أنا”، بالتعاون مع شركة مزيكا، تلاها بنحو عام واحد إصدار ألبومها الأول الموجه للأطفال “بيبي هيفا”، والذي حقق شهرة واسعة، وتحديدًا أغنيته “بوس الواوا”، وطرحت ألبومها الخامس “ملكة جمال الكون – MJK” عام 2012، وصدر ألبومها الأخير “حوى” في سبتمبر 2018.

ولم تصدر وهبي ألبومًا غنائيًّا آخر خلال السنوات الأخيرة، غير أنها طرحت عددًا من الأغنيات، كانت آخرها أغنية ثنائية بعنوان “لو كنت” مع الفنان المصري أكرم حسني، في العام 2021، وحققت الأغنية شهرة كبيرة، وإلى الآن تجاوزت الأغنية 67 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب.

هيفاء وهبي وأكرم حسني

تجارب هيفاء وهبي السينمائية

انتقلت هيفاء وهبي إلى عالم السينما عام 2009، وقدمها المخرج خالد يوسف كممثلة، وذلك من خلال فيلم “دكان شحاتة”، في ثوب شخصية فتاة شعبية، وفي عام 2014 قدمت دور البطولة في فيلم “حلاوة روح”، للمخرج سامح عبدالعزيز، وفي العام نفسه شاركت في مسلسل “كلام على ورق” للمخرج محمد سامي.

وكان آخر أدوار الفنانة هيفاء وهبي التمثيلية هو بطولة مسلسل “لعنة كارما” عام 2018. ومؤخرًا طرحت أغنية “تيجي” التي تجاوزت مشاهداتها حاجز 12 مليون مشاهدة، ذلك ما يعكس حجم جماهيريتها العريضة وشعبيتها الواسعة، وتزايد عدد متابعيها ومعجبيها.

blank

هيفاء وهبي في مسلسل لعنة كارما

زواجان وابنة وحيدة

تزوجت هيفاء للمرة الأولى برجل الأعمال، نصر فياض، وأنجبت منه زينب، وبعد قرارها الانفصال عن زوجها حرمت من رؤية ابنتها، كشرط لإتمام الطلاق، وتزوجت وهبي للمرة الثانية من رجل الأعمال المصري، أحمد أبوهشيمة، عام 2009، وعدَّت تلك المرحلة نقلة مهمة للفنانة اللبنانية، لكنها انفصلت عنه بعد ذلك في نوفمبر 2012.

blank

زينب ابنة هيفاء وهبي

 

وفي السنوات الأخيرة تعرضت وهبي لأزمة مع مدير أعمالها السابق، محمد الوزيري، وحررت في مايو 2020، بلاغًا ضد الوزيري بتهمة استيلائه على مبلغ 63 مليون جنيه مصري، دون وجه حق، متعديًا الصلاحيات الموكلة إليه، وبالفعل قضت المحكمة بسجنه مدة 3 سنوات.

ربما يعجبك أيضا