أزمات ورَّطت محمد رمضان مع الجمهور

رنا الجميعي
محمد رمضان برفقة الفتاة التي اتضح أنها مجندة اسرائيلية

ما بين اتهامات بالتطبيع وأخرى التلاعب والتزوير واجه محمد رمضان كثير من الأزمات ورطته مع الجمهور.. إليك أبرزها.


واجه الفنان المصري، محمد رمضان، مؤخرًا اتهامات بالتطبيع مع إسرائيل، بعد ظهوره في مقطع مصور برفقة فتاة، اتضح أنها مجندة في الجيش الإسرائيلي.

وتلك المرة ليست هي الأولى التي يتعرض فيها رمضان لاتهامات بالتطبيع، وبالإضافة إلى هذا فقد تعرض للعديد من الانتقادات على مدار مشواره الفني، مع محبي الفنان الراحل إسماعيل ياسين، فضلًا عن أزمته الشهيرة على خلفية صورته في غرفة قيادة إحدى الطائرات.

أزمة فيديو الفتاة الإسرائيلية

ظهر رمضان في فيديو محتضنًا فتاة تدعى مايا زخاريا، في أثناء وجوده باليونان التي أحيا بها مؤخرًا حفلًا غنائيًّا، واتضح لاحقًا أن الفتاة مجندة بجيش الإسرائيلي الإسرائيلي، ما أثار الرأي العام المصري ضده، وواجه على أثر ذلك اتهامات بالتطبيع مع إسرائيل.

وقد صرحت مايا لوسائل إعلام إسرائيلية، بأن رمضان لم يكن يعرف أنها إسرائيلية، مضيفة: “قبل التقاط الصورة لاحظت محمد رمضان على الشاطئ، فطلبت منه صورة لأنني محبة له، ولم يرفض ولم يسألنا عن جنسيتنا”.

 

أزمة المطرب الإسرائيلي

أثارت صورة سابقة للفنان المصري حالة من الجدل أيضًا، حين ظهر برفقة المطرب الإسرائيلي، عومير آدام، ونشرتها الصفحة العربية الرسمية لوزارة الخارجية الإسرائيلية على فيسبوك، معلقة: “الفن دومًا يجمعنا.. النجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي”. ودخلت نقابة المهن التمثيلية المصرية على خط تلك الأزمة، معلنة إيقاف رمضان وإحالته إلى التحقيق.

وبعد ذلك خرج النقيب، أشرف زكي، في لقاء تليفزيوني مدافعًا عن محمد رمضان، وقال إنه لم يكن يعلم هوية المطرب قبل التقاط الصورة معه. ونشر الفنان المصري فيديو عبر تطبيق إنستجرام، قال فيه: “أي إنسان يطلب أن يتصور معي، ما دام من البشر أتصور معه، عمري في حياتي ما أسأله عن دينه ولا لونه ولا جنسيته، كلنا بشر، كل جمهوري يعلم ذلك عمري ما برفض”.

blank

المطرب الإسرائيلي عومير آدم

أزمة مع محبي الفنان إسماعيل ياسين

تعرض رمضان، العام الماضي، لأزمة أخرى، مع عرض مسلسله “موسى” بسبب ظهور شخصية تشبه إلى حد كبير، الفنان إسماعيل ياسين في أحد المشاهد، وظهرت الشخصية في هيئة محتال يريد شراء احتياجاته دون مقابل، متسترًا باسم الفنان الكوميدي الراحل.

وأثار المشهد غضب محبي إسماعيل ياسين، والذين اتهموا محمد رمضان بالإساءة إلى الفنان الراحل، وتحدث، في تصريح سابق له، عن فترة تجنيده، وقال فيه إنه لا يحب أفلام إسماعيل ياسين في الجيش المصري، لأنها تفقد الجندي المصري احترامه لظهوره بهذه الصورة، وأحدث رأيه ضجة كبيرة وانتقادات واسعة.

blank

مشهد مسلسل موسى الذي أثار الجدل حوله

أزمة محمد رمضان مع الطيار المصري

في أكتوبر 2019، نشر محمد رمضان مقطع فيديو، عبر حسابه على تطبيق إنستجرام، ظهر فيه جالسًا بغرفة قيادة طائرة في أثناء رحلة جوية، كأنه يقودها بنفسه، مخالفًا قوانين الطيران الجوية التي تحظر دخول الركاب أو التعامل مع قائد الطائرة، وقال رمضان عبر الفيديو: “في تجربة هي الأولى من نوعها سنقود هذه الطائرة”. واتخذت وزارة الطيران المدني إجراءات عقابية ضد قائد الطائرة، أشرف أبواليسر.

وكان قد ظهر بجوار رمضان، فأُلغيت رخصة الطيار، ما أشعل حملة تضامن واسعة معه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تطالب رمضان بتعويضه، فاتجه الطيار إلى القضاء، وألزمت المحكمة الفنان بتعويضه بمبلغ 6 ملايين جنيه عن الأضرار التي لحقت به، ولكن في إبريل 2021 توفي الطيار إثر أزمة صحية، وبعد وفاته رفع رمضان دعوى قضائية بوقف تنفيذ حكم التعويض، لكن المحكمة رفضت الدعوى.

blank

الطيار المصري أشرف أبو اليسر

رمضان والدكتوراه الفخرية

في عام 2021، فاجأ محمد رمضان جمهوره بالحصول على الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي من المركز الثقافي الألماني الدولي بلبنان، وكالعادة أثار الإعلان جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتوقع البعض أن تكون الشهادة وهمية.

الفنان المصري محمد رمضان

الفنان المصري محمد رمضان

 

وخلال تلك الأزمة نفت السفارة الألمانية في القاهرة أي علاقة لحكومة برلين بهذا المركز، وهاجمت العميدة السابقة لكلية الإعلام المصرية، ليلى عبدالمجيد، تكريمَ رمضان ووصفته بالهراء، ورأت أنه لم يصدر عن جهة لها قيمتها على المستوى الدولي، أو على نحو أكاديمي له معايير دقيقة.

ربما يعجبك أيضا