الإمارات وجهة عالمية لـ«لعبة الملوك»

أماني ربيع

من ملعب واحد للجولف في العام 1988، نما نادي الإمارات للجولف ليصبح منتجعًا كاملًا مع مرافق مدهشة جعلته قبلة لنجوم اللعبة والقادة والملوك من حول العالم.


تعد الإمارات وجهة مثالية لممارسة رياضة الجولف، التي تحظى باهتمام كبير، خصوصًا في دبي التي تضم وحدها 3 ملاعب في لائحة أفضل 100 ملعب جولف بالعالم.

وتجذب الرياضة التي توصف بلعبة الملوك والنبلاء، محبيها من الإمارات وخارجها في مدينة دبي التي تتميز ببنية تحتية ممتازة، تمكنهم من ممارسة هوايتهم على مستوى عالمي، بخلاف استضافتها البطولات العالمية.

بطولات عالمية للجولف في دبي

تستضيف ملاعب دبي الخضراء 3 بطولات عالمية لرياضة الجولف، وهي: بطولة موانئ دبي العالمية، والبطولة الأوروبية في جميرا جولف، وبطولة أوميجا دبي ليديز ماسترز، بمشاركة نجوم اللعبة.

وتوفر ملاعب الجولف في الإمارات أضواءً كاشفة تمكن محبي اللعبة من ممارستها في المساء في طقس معتدل، وتمنح فرصة لغير المحترفين لممارسة هوايتهم المفضلة بعد دوام العمل، ويحتوي نادي الإمارات للجولف على نظام خاص للري منذ العام 2012، مجهز بأحدث التقنيات لضمان كفاءة توزيع المياه في أنحاء الملاعب للحفاظ على جودة الأرضيات والبيئة.

نادي الإمارات للجولف.. معجزة الصحراء

يعد نادي الإمارات للجولف، أحد أفضل نوادي اللعبة بالشرق الأوسط، وأسهم في تطويرها، ويضم 3 ملاعب أشهرها “المجلس” المعروف بـ”معجزة الصحراء” كونه أول ملعب عشبي بالمنطقة وتتخلله 7 بحيرات، ويضم 18 حفرة، ويعد من معالم مدينة دبي منذ بنائه عام 1988.

غلاف كتاب معجزة الصحراء

وصمم “معجزة الصحراء” المهندس كارل ليتين على مساحة 72، 7،301 قدمًا، وفي العام 2013، صدر كتاب the Desert Miracle لرودني بوج جونير الذي يتناول حكاية 25 عامًا الأولى من تاريخ الملعب الشهير عالميًّا.

رمز روح دبي المرنة

من ملعب واحد للجولف في مارس عام 1988، نما نادي الإمارات للجولف ليصبح منتجعًا كاملًا مع مرافق مدهشة جعلته قبلة لنجوم اللعبة والقادة والملوك حول العالم، ونجا من الأزمة الاقتصادية عام 2008 وأصبح رمزًا لروح دبي المرنة، ووضع معايير اللعبة في المنطقة التي توسعت على نحو هائل في الإمارات، بحسب موقع أمازون.

وصمم لاعب الجولف الشهير نورمان ملعبي “النار” و”التراب” في مجمع عقارات جميرا جولف في دبي، التي تتميز بممراتها الخضراء وملاعبها الراقية، في حين أصبح نادي خور دبي للجولف واليخوت، الذي يطل على خور دبي التاريخي، مجتمعًا مشهورًا عالميًّا بين محبي اللعبة، بحسب موقع ذا فيرست جروب.

نادي خور دبي بين الأفضل عالميًّا

blank

نادي خور دبي للجولف

اختارت مجلة “جولف وورلد” نادي خور دبي ليكون واحدًا من أفضل 100 ملعب جولف في العالم، وبخلاف ممارسة الرياضة يوفر أيضًا مشاهدة ممتعة وشاملة لمعالم مدينة دبي الخلابة.

ولمحبي الهدوء والعزلة، صمم المهندس بيتر هاردين منتجع “جبل علي” للجولف الذي يحتوي على 9 حفر، ويوفر لزائريه فرصة للاستجمام في حدائقه الخلابة بشجيراتها وطيورها الملونة، ويمنح تصميم الملعب اللاعبين دقة في التسديدات وقياس الضربات، بحسب موقع ماي بيوت.

أكاديميات لتعليم الجولف في دبي

blank

نادي المرابع العربية للجولف

بخلاف ممارسة اللعبة، يقدم نادي الإمارات ونادي خور دبي للجولف فرصة لتعلم اللعبة عبر أكاديميات متخصصة يشرف عليها أبرز محترفي اللعبة والمختصين فيها.

وتقدم هذه الأكاديميات دروسًا للمبتدئين من الأعمار كافة، وكذلك اللاعبون المحترفون يتلقون دورات تثقيفية، إضافة إلى دروس خاصة واختبارات المهارات وتمارين لصقل تقنيات التصويب ورمي الكرة وغيرها.

ملاعب مستدامة للجولف في دبي

blank

يحرص اتحاد الإمارات للجولف على إنشاء ملاعب مستدامة تحافظ على البيئة، واحتفل، في 20 يونيو الحالي، باليوم العالمي للبيئة في ملعب منطقة الزورا للجولف بإمارة عجمان الذي يتميز ببيئة خلابة من أشجار المانجروف والغاف النادرة، ويمثل قواعد الاتحاد الصارمة في تصميم ملاعب تحافظ على الغابات والموائل الطبيعية.

وتأسس اتحاد الإمارات للجولف عام 1995، بهدف تنظيم وتطوير هذه الرياضة بالدولة، ويضم حاليًّا أكثر من 7 آلاف عضو منتسب، بخلاف الأعضاء في نوادي الجولف الإماراتية التي يبلغ عددها 22 ناديًا، وينظم باستمرار فعاليات خاصة باللعبة من برامج لتطوير مهارات الناشئين وبطولات وطنية للشباب والسيدات والرجال.

ربما يعجبك أيضا