باتمان «الحقيقي» يظهر في مصر 13 أغسطس.. ما قصة معركة حلوان المرتقبة؟

أماني ربيع

تنطلق يوم 13 أغسطس معركة في شوارع مدينة حلوان هدفها الكشف عن هوية باتمان الحقيقي، فما قصة التريند المصري الذي اجتاح مواقع التواصل؟


تحول منشور ساخر لشاب مصر على فيسبوك إلى تريند على مواقع التواصل الاجتماعي يدور حول “باتمان حلوان” فما قصته؟

تنتظر مدينة حلوان المصرية معركة محتدمة يوم 13 أغسطس الساعة 11 ليلًا، بطلها الشخصية العارقة من عالم “دي سي” السينمائي باتمان، والتي خرجت من عالم السوشيال ميديا إلى العالم الواقعي.

تفاصيل معركة 13 أغسطس

نشر شاب منشورًا ساخرًا يقول فيه: “أنا باتمان الحقيقي”، ليفاجأ بتفاعل هائل من الأصدقاء والمعارف الذي أكد كل منهم في تعليقات ساخرة أنه هو “باتمان” الحقيقي، لكن الدعوة لمعركة 13 أغسطس جاءت بناء على تعليق من أنس زهران قال فيه، إن هذه المسألة لا يمكن حلها إلا بطريقة واحدة وهي التجمع في حلوان يوم 13 أغسطس الساعة 11 ليلًا ومن يظل حيًا بعد المعركة يصبح “باتمان” الحقيقي.

التعليق الذي بدأ التريند

بعد هذا المنشور، اجتاح تريند “باتمان” مواقع التواصل الاجتماعي وتحول إلى نكات وكوميكس عن معركة حلوان التي أصبحت بديلًا لمدينة جوثام في عالم الكوميكس، وأطلقت دعوة خاصة بالحدث تجاوز عدد المنضمين إليها 61 ألف شخص تعهدوا بالحضور في الموعد المحدد بزي باتمان الأسود وقناعه الشهير.

 

blank

إيفنت معركة حلوان على فيسبوك

باتمان أورجانيك

أكثر من وسم ضم الكوميكس والمنشوارت الساخرة حول “باتمان الغلابة” منها: #باتمان_ الحقيقي، و#الي_حلوان، و#باتمان_أورجانيك، ولم يقف الأمر عن رواد السوشيال ميديا فحسب، بل انضم إليه عدد من المشاهير منهم النجم محمد هنيدي الذي نشر صورة له مرتديًا قناع باتمان باستخدام تقنية الفوتوشوب وعلق عليها: “إلى حلوان”.

blank

تفاعل محمد هنيدي مع التريند

وشارك الفنان سيد رجب في الهاشتاج بصورة له من فيلم “ولاد رزق” كتب معلقًا عليها: ” المعلم صقر بيقولكم باتمان الحقيقي وصل #باتمان_الحقيقي #إلى_حلوان #باتمان_أورجانيك”، وعبر صورة على فيسبوك من فيلم “تتح”، أكد الفنان محمد سعد أنه باتمان الحقيقي، كذلك نشر أحمد فهمي صورة من مسلسل “الرجل العناب” ضمن الهاشتاج.

blank

blank

منشور أحمد فهمي

blank

منشور محمد سعد

من هو باتمان الحقيقي؟

ومن “باتمان الحقيقي” إلى “بات وومان الحقيقية”، بدأت مجموعة من الفتيات في تدشين إيفينت لاكتشاف من هي المرأة الوطواط الحقيقية، بينما يريد آخرون تقمص شخصية الجوكر، عدو باتمان الأساسي والدخول في معركة مع باتمان، وأصبح عديد من رواد مواقع التواصل بانتظار يوم 13 أغسطس لمعرفة نتيجة المعركة وهوية باتمان الحقيقي.

blank

رانيا يوسف باتوومان

blank

باتمان يقود توك توك

blank

سيارة باتمان في شوارع القاهرة

blank

من المنشورات حول معركة باتمان

blank

من المنشورات حول معركة باتمان

تعد شخصية باتمان من أشهر الأبطال الخارقين في عالم الكوميكس، ابتكرها بوب كيت وبيل فينجر، وظهرت لول مرة عام 1939 في مجلة “ديتيكتيف كوميكس”، ولاقت نجاحًا كبيرًا دفع لتخصيص سلسلة منفصلة للشخصية حققت أعلى المبيعات وترجمة للغات مختلفة، واستثمرت قصة الرجل الوطواط في مسلسلات تلفزيونية وأخرى كارتونية بخلاف أفلام السينما.

أول بطل خارق بشري

باتمان هو أول بطل خارق بشري طبيعي بخلاف أبطال الكوميكس المشهورين والذين يكونون عادة متحولين جينيًا أو قادمين من الفضاء، ويختبئ وراء البدلة والقناع الأسود الشهير للملياردير بروس واين الذي قرر الدفاع عن مدينته جوثام ضد الأشرار المتربصين.

blank

غلاف أحد مجلات باتمان

تناوب عدد من النجوم على تقديم شخصية “باتمان” على شاشة السينما منهم مايكل كيتون في فيلمي “باتمان” عام 1989 و”عودة باتمان” عام 1992، ثم فال كيلمر بفيلم “باتمان للأبد” عام 1995، وبعد نجاحه في مسلسل “إي آر” قدم جورج كلوني الشخصية في فيلم ” باتمان وروبن” عام 1997.

blank

نجوم جسدوا باتمان على في السينما

أشهر أفلام باتمان السينمائية، هي ثلاثية المخرج كريستوفر نولان الشهيرة من بطولة كريستيان بال التي بدأت عام 2005 بفيلم “باتمان بيجين” عام 2005، ثم قدمها بن أفليك بدءًا من عام 2016 في فيلم “باتمان ضد سوبر مان”، وأخيرًا قدمها النجم روبرت باتينسون هذا العام في فيلم “ذا باتمان” للمخرج مات ريفز والذي حقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر العالمي.

ربما يعجبك أيضا