آخرهم براد بيت.. مشاهير عانوا مع المرض النفسي

شيرين صبحي

بعد إعلان براد بيت عن إصابته باضطراب نفسي نادر، من هم المشاهير الذين سبقوه وعانوا من الأمراض النفسية؟


“جميعنا مرضى نفسيون بدرجة ما”، تنطبق هذه المقولة على المشاهير قبل البسطاء، الذين قد يعانون ضغوطًا أكثر من غيرهم، خصوصًا في ظل تسليط الضوء عليهم باستمرار.

الشهرة ليست صكًا للراحة والرفاهية ومباهج الحياة، بل إن بريقها الذي نراه، كثيرًا ما يحمل جوانب خفية لا ندركها إلا عندما يعترف بها أصحابها، وكثير من النجوم والمشاهير حول العالم عانوا من أمراض نفسية كادت تدمر مسيرتهم المهنية وحياتهم الخاصة

براد بيت وعمى الوجوه

براد بيت

النجم العالمي براد بيت، كشف عن معاناته من اضطراب نادر يتسبب في عدم مقدرته على التعرف على وجوه الآخرين. هذه الحالة لم تشخص رسمًاي، وفق ما أعلن بيت في مقابلة صحفية، إلا أنه يكافح من أجل تذكر أشخاص جدد في الأوساط الاجتماعية، خاصة في الحفلات، ويخشى من تطور الحالة التي تظهره بوصفه “بعيد ومنعزل”.

براد ليس أول المشاهير الذي يصاب بمرض نفسي، فسبقه الكثيرون، منهم نجمة البوب الأمريكية بيونسيه، التي أصيبت بالتشوش الفكري وفقدان التركيز، والقدرة على إدراك الوقت والمدينة التي تتواجد بها وحتى تمييز أيام الأسبوع.

نوبات الذعر والقلق

blank

كيندل جينر

نوبات القلق والذعر العنيف، عانت منها عارضة الأزياء الأمريكية كيندل جينر، والممثلة داكوتا جونسون، ففقدت الأولى القدرة على النوم ودخلت في تقلبات مزاجية عنيفة، ووصلت الثانية إلى عدم إدراكها ما تصرفاتها أو كلام، وكانت أشبه بفاقدة للوعي كلما هاجمتها نوبات الذعر.

أما الوساس القهري فهو المرض النفسي الذي عاناه الممثل ليوناردو دي كابريو، وصرح بأنه كاد أن يفقد عقله بسببه، فكان يمر عبر الأبواب عدة مرات، ويفضل السير على البقع الداكنة التي تتركها بقايا العلك والأوساخ على الطرقات.

الاضطراب ثنائي القطب

blank

ديمي لوفاتو

خاضت المغنية ديمي لوفاتو، المعارك مع الاضطراب ثنائي القطب والشره المرضي والإدمان، حتى إنها أنتجت فيلمًا وثائقيًا عن الصحة العقلية بعنوان “ما وراء الصمت”. وقالت لموقع Variety، إنه من المهم جدًا أن نخلق محادثات ونزيل وصمة العار وأن ندافع عن أنفسنا إذا كنا نتعامل مع أعراض مرض عقلي.

المرض نفسه عانت منه الممثلة ليزا نيكول كارسون، ما جعلها تبتعد عن الحياة المهنية لأكثر من عقد، وبعد عودتها للتمثيل، وذكرت أنها ترى طبيبة نفسية بانتظام وتتناول دواءً مضادًا للقلق، وأنها تعالج الأسطورة القائلة بأن الأميركيات من أصول أفريقية يجب أن يكونن ركائز القوة، معلنة أن “لديهم الحق في السقوط”.

أنت تستحق العالم

blank

ليلي راينهارت

كتبت الممثلة ليلي راينهارت، سلسلة من التغريدات عن أسوأ اكتئاب عانت منه على الإطلاق، ووصفت الصحة العقلية بأنها “أولوية”، باعثة برسائل إيجابية إلى أي شخص يشعر بالاكتئاب أو اليأس، قائلة: “لا تتخلى عن نفسك، أنت كل ما لديك وأنت تستحق العالم”.

وقاد المرض النفسي عدد من المشاهير للانتحار، مثل داليدا، روبن وليامز، جيا خان، وغيرهم، بسبب تعرضهم للاكتئاب الشديد.

نجوم عرب يعانون

blank

باسل خياط

كثيرون من النجوم العرب أعلنوا عن معاناتهم النفسية، فاحتاج النجم السوري باسل خياط، لطبيب نفسي حتى يتمكن من نسيان علاقة رومانسية دامت 6 سنوات، وتجاوز شعوره بوجود حبيبته في كل مكان حوله، وأصيب النجم السوري عابد فهد، بحالة من الاضطراب والقلق، خلال عزمه على الزواج، خوفًا من خسارة شهرته ومعجبيه.

واعترفت النجمة المصرية منة شلبي، أنها تعاني من حالات انفصام شخصية قاسية، وتحرص على الذهاب إلى الطبيب النفسي، وعانى الفنان أحمد زاهر، من الاكتئاب الشديد، بعد إصابته بالمرض وزيادة وزنه. كذلك عانت المطربة شيرين عبدالوهاب من حالة اكتئاب أعلنت خلالها اعتزال الفن.

ربما يعجبك أيضا