موسم «الجيمرز» في الرياض.. حدث عالمي يحتفي بالرياضات والألعاب الإلكترونية

أماني ربيع

يشهد موسم الجيمرز بالرياض لعام 2022 أكثر من 1000 نشاط ويضم 5 بطولات تنافسية في مجال الألعاب الإلكترونية بمشاركة أشهر الفرق العالمية، وهذه أبرز تفاصيل فعاليات الحدث العالمي


شهدت مدينة الرياض، أمس الخميس، افتتاح موسم “الجيمرز” أكبر حدث للرياضات والألعاب الإلكترونية على مستوى العالم وبمشاركة أشهر الفرق العالمية.

انطلقت فعاليات موسم “الجيمرز” الذي ينظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية تحت شعار “بوابتك إلى العالم القادم”، ويستمر الموسم لمدة شهرين في منطقة بوليفارد رياض سيتي، من 14 يوليو حتى 8 سبتمبر 2022، ويضم 5 بطولات تنافسية في مجال الألعاب الإلكترونية.

فعاليات افتتاح موسم الجيمرز

أشعل النجم عمرو دياب حفل الافتتاح وقدم مجموعة من أشهر أغنياته، وشهد الافتتاح أيضًا مشاركة النجم الكولومبي زي بالفين، واثنان من أشهر لاعبي الدي جي في العالم سباستيان إنجروسو وسالفاتوري جانشي، والدي جي السعودي إلفيجو على مسرح NXT LVL.

تتضمن فعاليات الحدث العالمي عروضًا ولوحات فنية باستخدام الطائرات المسيرة “درونز”، والرسوم المتحركة والألعاب النارية والنوافير المائية، وانطلقت أمس منافسات الرياضات الإلكترونية عبر بطولة “روكيت ليج” والتي يصل مجموع جوائزها إلى 2 مليون دولار.

فرق عالمية في موسم الجيمرز

تستمر بطولة “روكيت ليج” 4 أيام على مسرح منطقة الألعاب الإلكترونية المصمم وفقًا لأحدث التقنيات، بمشاركة 24 من أفضل الفرق العالمية منها الفريق السعودي “فالكون”، والفريق اللاتيني “فوريا إسبورتس”، وفريقي “فاز كلان” و”روج” من أمريكا الشمالية، واليوم الجمعة سيتحدد المتأهلين لنهائيات المنافسة، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وسيشارك في بطولة “دوتا 2” 8 فرق عالمية بينها الفريق السعودي “ديبوسترز” الذي توج بلقب بطولة منافسات النخبة الخاصة بـ”لاعبون بلا حدود” في اللعبة نفسها، وتشارك فرقًا عالمية أخرى في بطولة “رينبو سكس سيج”، منها فريق “ليكويد” من أمريكا اللاتينية.

دمج العالم الواقعي والافتراضي

يهدف موسم “الجيمرز” بالرياض إلى دمج العالمين الواقعي والافتراضي، وتقديم فرصة لمحبي الألعاب الإلكترونية لخوض مغامرات الواقع الافتراضي على أرض الواقع، ويتضمن منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية، والعروض الترفيهية، والحفلات الموسيقية، وسيجمع الخبراء وكبار الشركات في مجال الرياضات والألعاب الإلكترونية من خلال “قمة العالم القادم”.

وقال رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية الأمير فيصل بن بندر بن سلطان: “يسعدنا الترحيب بنخبة الفرق واللاعبين في هذا الحدث العالمي الذي يهدف إلى نقل الرياضات والألعاب الإلكترونية من عالمها الافتراضي إلى أرض الواقع في مدينة الرياض”.

5 بطولات عالمية في موسم الجيمرز

أضاف الأمير فيصل: “الموسم فرصة ليتعرف عشاق ومحبي الرياضات والألعاب الإلكترونية على أفضل المواهب المشاركة في بطولات النخبة ومشاهدتهم عن قرب وهم يخوضون المنافسات، ونأمل أن يسهم ذلك في إلهام الجيل القادم من اللاعبين في المملكة وخارجها وأن يعزز من شغفهم والتزامهم تجاه مشهد الألعاب الإلكترونية”.

في “منافسات النخبة” تنطلق للعديد من البطولات بمشاركة أفضل الفرق واللاعبين في العالم بجوائز مالية ضخمة تصل إلى 15 مليون دولار، وتشمل 5 بطولات عالمية في مجموعة من أشهر الألعاب الإلكترونية وهي: Rocket League وDota 2 وFortnite وTom Clancy’s Rainbow Six Siege وPUBG MOBILE.

أكثر من 1000 نشاط في موسم الجيمرز

على مدار 8 أسابيع هي عمر الموسم يشارك مجموعة من كبار النجوم في عالم الموسيقى في تقديم حفلات غنائية ممتعة مثل دي جي مارشميلو والمطرب محمد حماقي، والفنانة اللبنانية نانسي عجرم واليمنية بلقيس وغيرهم.

نجوم موسم جميرز الرياض

من أجل الحدث بُني موقع خاص مجهز بأحدث التقنيات، وستنقل فعالياته عبر قنوات رسمية مخصصة ومنصات السوشيال ميديا بأكثر من 8 لغات مختلفة، ويضم أكثر من 1000 نشاط، منها عروض النيون الليلي في المنطقة الترفيهية وحفلات النجوم وحدث “الهاكاثون” أو المنتدى العالمي لهواة الألعاب الإلكترونية، وتبدأ أسعار التذاكر من 240 ريالً سعوديًّا.

ربما يعجبك أيضا