رسالة أمل.. أبرز لحظات حفل ملكة جمال لبنان لعام 2022

أماني ربيع

توقفت مسابقة ملكة جمال لبنان 3 سنوات بسبب جائحة كورونا والظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها البلاد وعاد في رسالة أمل للشعب اللبناني ومحاولة لرسم البهجة على شفاهه، وهذه أبرز لقطات الحفل..


توجت ياسمينا زيتون بلقب ملكة جمال لبنان لعام 2022، بعد 4 سنوات من توقف المسابقة التي اعتبرت رسالة أمل للبلد الذي يعاني اقتصاديًّا.

تبلغ ابنة كفر شوبا، جنوب لبنان، 20 عامًا، وتدرس الصحافة في جامعة سيدة اللويزة، وبعد فوزها، ستحصل على جائزة مالية قدرها 100 ألف دولار، وستمثل لبنان في مسابقتي ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون.

تعليق ياسمين زيتون على تتويجها

وعلقت ياسمينا زيتون على فوزها بلقب الجمال اللبناني عبر حسابها على موقع إنستجرام، ونشرت صورًا للحظة تتويجها، وقالت: “فعلتها.. شكرًا على كل الحب والدعم”.

تعليق ياسمينا زيتون على فوزها بلقب ملكة جمال لبنان

حصدت ياسمينا زيتون اللقب بعد 4 سنوات من حصول مايا رعيدي عليه عام 2018، بعدما توقف المسابقة خلال السنوات الثلاثة  الماضية بسبب الأزمات التي يعاني منها لبنان وكذلك جائحة كورونا.

وصيفات ملكة جمال لبنان 2022

تنافست 17 مشتركة للفوز بلقب ملكة جمال لبنان، وحلت مايا أبو الحسن وصيفة أولى، وجاسينتا راشد وصيفة ثانية، ولارا هراوي وصيفة ثالثة، والوصيفة الرابعة دلال حب الله، وتوجت كريستينا نخلة بلقب Miss confidence خلال الحفل، الذي أقيم تحت رعاية وزارة السياحة اللبنانية تحت شعار “اشتقنا للبنان” في قاعة “فوروم دو بيروت”.

blank

وصيفات ملكة جمال لبنان

اختارت لجنة متخصصة المرشحات للقب الجمال اللبناني، وفقًا لمعايير عالمية تحدد مقاييس جمال الوجه والقوام، بجانب الدراسة الجامعية والثقافة العامة.

لجنة تحكيم مسابقة ملكة جمال لبنان 2022

لجنة تحكيم مسابقة ملكة جمال لبنان لعام 2022، تألفت من الموسيقار ميشيل فاضل، والإنفلونسر كارن وازن، ومديرة جريدة النهار اللبنانية نايلة تويني، والمنتج محمد يحيى، ومخرج مسرح كركلا إيفان كركلا، والمذيعة هيلدا خليفة، وملكة جمال لبنان للعام 1993 سمايا شدراوي.

blank

لجنة تحكيم مسابقة جمال لبنان

كانت ملكة جمال العالم الحالية البولنديّة كارولينا بيلافسكا ضمن أعضاء لجنة تحكيم المسابقة، لكن وعكة صحية ألمت بها صباح أمس دفعتها للمغادرة، بحسب ما أوضحت في لقاء مع قناة “إل بي سي آي” اللبنانية، لتحل مكانها رئيسة مجلس إدارة الهيئة المنظّمة لمسابقة ملكة جمال العالم لعام 2022، جوليا مورلي.

نانسي عجرم تشعل حفل ملكة جمال لبنان

بعد عروض لملابس البحر وأزياء السهرة للمصمم جورج حبيقة، اختارت لجنة التحكيم 9 متسابقات، وطرحن الأسئلة عليهم، لتتأهل بعد ذلك 5 متشاركات للمرحلة النهائية، وكان السؤال المطروح عليهن حول رأيهن في حملة وزارة السياحة للترويج لموسم الاصطياف في لبنان والمنطقة التي يخترن تسليط الضوء عليها.

أحيت النجمة اللبنانية نانسي عجرم حفل ملكة جمال لبنان لعام 2022، وافتتحت الحفل بأغنيتها الشهيرة “إلى بيروت الأنثى”، وغنت ملكة جمال العالم لعام 2019 توني أن سينج أغنية خاصة خلال الحفل الذي قدمته المذيعة اللبنانية إيميه صياح.

لبنان ع الحلو والمر

وأشادت نانسي عجرم بإقامة الحفل رغم ما تعانيه لبنان من ظروف اقتصادية صعبة، وقالت: “أقول اليوم للبنان كما قلت له في الأغنية، أنت حبيب العمر، وبدي أبقى حدك على الحلو والمر”، مضيفة أنه لا توجد حياة أو استمرارية بدون أمل، وأن حفل ملكة جمال لبنان نوعًا من “الجنون الحلو”، لافتة إلى إنجاز منتخب لبنان لكرة السلة ووصله لنهائي كآس آسيا لعام 2022، وتمثيله المشرف للبلاد، وقالت إن هذه أجمل صورة للبنان.

مسابقة ملكة جمال لبنان، هي منافسة سنوية للجمال، انطلقت لأول مرة عام 1930، وبدأت تقام سنويًّا منذ عام 1959، ويعد اللقب بوابة لشهرة الفائزات، وأصبح العديد من المتوجات بلقب الجمال اللبناني نجمات شهيرات اليوم، منهن نادين نجيم الفائزة باللقب عام 2004، وفاليري أبو شقرا التي توجت بلقب عام 2015.

ربما يعجبك أيضا