تعرف على موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي 

قرعة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

اختتمت فاعليات ثمن النهائي من بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وشهدت المنافسات العديد من المفاجآت أبرزها توديع يوفنتوس ومانشستر يونايتد وأياكس للمنافسات على ملاعبهم من «التشامبيونز»، لتستعد الفرق المتأهلة لمعرفة منافسيها في القرعة الخاصة بدوري الثمانية ونصف النهائي للبطولتين.

متى ستقام قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا؟

تقام القرعة الجمعة في تمام الساعة 12 بتوقيت جرينتش، في مدينة نيوم السويسرية، وستبدأ اللجنة المنظمة لمنافسات دوري أبطال أوروبا بسحب القرعة الخاصة بدوري الأبطال، قبل أن تتواصل الفاعليات بسحب قرعتي بطولتي الدوري الأوروبي ودروي المؤتمر الأوروبي.

ما هو نظام قرعة ربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا؟

ستحدد القرعة طريق الفرق في كل الأدوار المتبقية في البطولات الثلاث، وسيتم الإعلان عن طريق كل فريق بداية من ربع النهائي وحتى وصوله للنهائي إذا نجح في ذلك، ولن يتم استثناء فرق نفس البلد من المواجهة كما حدث في قرعة دور الـ16، وستكون المباراة الأولى في ملعب الفريق الذي سيتم سحب الكرة الخاصة باسمه في المرة الثانية، إلا أن الأمر لن يؤثر بشكل كبير على حظوظ الفريقين بعد إلغاء قاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين في حالة التعادل.

وسيكون العامل الوحيد القابل للتعديل في القرعة هو موعد خوض الفرق لمبارياتها، لمراعاة عدم خوض فرق من نفس المدينة لمباراتها في نفس اليوم، فمثلا: لا يمكن أن يخوض ريال مدريد وأتلتيكو مدريد مباراتيهما في نفس اليوم، وذلك لأسباب متعلقة بتأمين المباريات والجماهير الحاضرة للقاءات.

الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

وتأهلت إلى ربع النهائي فرق بايرن ميونخ الألماني على حساب ريد بول سالزبرج النمساوي ومانشستر سيتي بالتفوق على سبورتنج لشبونة وليفربول باجتياز عقبة إنتر ميلان الإيطالي، وريال مدريد بتحويل تأخره إلى فوز مستحق على باريس سان جيرمان الفرنسي.

وانضم لركب المتأهلين كل من أتلتيكو مدريد وفياريال الإسبانيين وبنفيكا البرتغالي بعد الفوز خارج ملاعبهم على مانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي وأياكس الهولندي، على الترتيب، بينما فاز تشلسي على ليل الفرنسي ذهابا وإيابا 4-1 بمجموع المباراتين.

متى سيبدأ ربع نهائي دوري الأبطال؟

تبدأ منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في الخامس والسادس من أبريل/نيسان بمباريات الذهاب، بينما تقام مباريات العودة في 12 و13 من نفس الشهر، وتستمر المنافسات القارية في شهري أبريل/نيسان ومايو بمباريات الدور نصف النهائي.

ويقام ذهاب قبل النهائي في يومي 26 و27 أبريل/نيسان، بينما سيكون الإياب في الثالث والرابع من مايو/أيار، أما المباراة النهائية فستكون في 28 من الشهر نفسه على ملعب ستاد دي فرانس، البديل لملعب جازبروم الروسي، الذي تقرر تجريده من حقوق تنظيم اللقاء، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية الدائرة منذ أسابيع.

 

ربما يعجبك أيضا